ناشئة الشارقة يتعلمون فنون صناعة المنتوجات الخزفية في ورشة صناعة الفخاريات بمهارة عالية ومبتكرة

التاريخ : 2022-08-07 (12:31 PM)   ،   المشاهدات : 347   ،   التعليقات : 0

الشارقة
ناشئة الشارقة يتعلمون فنون صناعة المنتوجات الخزفية في ورشة صناعة الفخاريات بمهارة عالية ومبتكرة

شكلت ورشة صناعة الفخاريات والتي حاكت الماضي بإضافة أنماط مستحدثة ومبتكرة مساحة من الابداع لدى ناشئة الشارقة خلال التحاقهم بالورشة التي قدمت في إطار مختبر التدريب الفني والمهني لمختبر المهارات.

وحرصت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين من خلال طرحها وإدراجها لورشة صناعة الفخاريات إلى المحافظة على الأصالة والحداثة من خلال رؤيتها النوعية في إكساب الناشئة من خلال الورشة مهارة تعليمهم أساسيات الخزف كحرفة. 

ومن خلال حصص الورشة التي امتدت طوال الفترة السابقة منذ انطلاقة فعاليات (صيفك ويانا) هدفت إلى تعريف الناشئة بأنواع الفخاريات وطرق إعداد المواد الخاصة بصناعتها. 

وأوضح عبدالحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة في ناشئة الشارقة أن الفخار يشكل في تاريخ الإمارات موروثا ارتبط بالوجود المادي والثقافي لابن الإمارات لذا جاءت الورشة لتكسب المشاركين قيما من الماضي بتقنيات حداثية جديدة من خلال طرحها في قالب فني إبداعي يكسب الناشئة الارتباط بالماضي ومحاكاته من خلال تشكيلات الطين وإضافة المواد المختلفة في صناعة الفخار مثل الطلاء في تزيينه .

وأشار إلى أن هذه الورشة حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقتها بعد أن استقطبت الناشئة في برامجها وحصصها وأكسبتها العديد من المهارات التي تلاقت مع استراتيجية المؤسسة في تنظيمها للفعاليات والتي من بينها كيفيةاستخدامأدواتالنحتعلىالفخار بهدف تنمية الجانب الإبداعي لاسيما مع ما يتصل بالعادات والحرف السابقة .

 

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

تحسينات جديدة لطريقة عرض النتائج على محرك جوجل