الأخبار » أخبار اقتصادية » شي جين بينغ يحضر مراسم الاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم

شي جين بينغ يحضر مراسم الاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم

  ،   التاريخ : 2022-07-01   ،   المشاهدات : 106   ،   التعليقات : 0

الصين
شي جين بينغ يحضر مراسم الاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، على أن ممارسة "دولة واحدة ونظامان" في هونغ كونغ نجاح يعترف به الجميع...

 جاء هذا في تجمع للاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم ومراسم تنصيب حكومة فترة الولاية السادسة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن تهنئته للرئيس التنفيذي الجديد جون لي وحكومته في مراسم أداء اليمين، وقال إن سياسة "دولة واحدة ونظامان" ستضمن ازدهار المنطقة واستقرارها على المدى الطويل. كما أكد شي على أهمية قانون الأمن القومي والتغييرات في النظام الانتخابي للمنطقة لخدمة مصالح هونغ كونغ.

الرئيس الصيني شي جين بينغ: سن قانون الأمن القومي لهونغ كونغ، وإنشاء القواعد المؤسسية لحماية الأمن القومي في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وتحسين نظام انتخابات هونغ كونغ، هذه الإجراءات هي لضمان تنفيذ مبدأ "الوطنيون يديرون هونغ كونغ". يتماشى النظام الديمقراطي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مع مبدأ "دولة واحدة ونظامان" والوضع الدستوري لهونغ كونغ، ويساعد على حماية الحقوق الديمقراطية لسكان هونغ كونغ، ويصلح للحفاظ على ازدهار هونغ كونغ واستقرارها، ليسير بهونغ كونغ نحو مستقبل مشرق.

كما سلط الرئيس شي الضوء على مستقبل هونغ كونغ كمركز دولي للابتكار والتكنولوجيا. في جولة تفقدية في مجمع هونغ كونغ للعلوم يوم الخميس، تعرف شي على تقدم المدينة في أحدث الأبحاث وشجع الشباب على "السعي لتحقيق التميز".

الرئيس الصيني شي جين بينغ: السنوات الخمس المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لهونغ كونغ في فتح آفاق جديدة وتحقيق انطلاقة جديدة. تواجه هونغ كونغ فرصا وتحديات، إلا أن الفرص أكثر من التحديات.

إن الحكومة المركزية والأفراد من جميع مناحي الحياة في هونغ كونغ يعلقون آمالاً كبيرة على حكومة المنطقة الإدارية الخاصة الجديدة، والشعب الصيني من جميع المجموعات العرقية يرسلون بالبركات لهونغ كونغ.

كما تطرق شي في كلمته إلى النقاط الرئيسية التي حددها الرئيس التنفيذي جون لي لإدارته. وقد تعهد لي بمعالجة القضايا عميقة الجذور مثل الإسكان وعدم المساواة، وتعزيز القدرة التنافسية الشاملة في هونغ كونغ وإقامة علاقات أقوى مع البر الرئيسي.

الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة جون لي: ستعمل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على تعزيز القدرة التنافسية لهونغ كونغ وتطوير الاقتصاد، إضافة إلى تعزيز قطاعاتنا القائمة وتعزيز مكانة هونغ كونغ كمركز دولي للمال والنقل والتجارة. وسنسعى جاهدين لتطوير مجموعة من الصناعات الناشئة بشكل كامل.

الناشر: تلفزيون الصين المركزي الشرق الأوسط

إضافة تعليق

الخبر التالي

انطلاق فعالية