الأخبار » أخبار رياضية » أندية البرازيل والأرجنتين تحكم قبضتها على كأس ليبرتادوريس

أندية البرازيل والأرجنتين تحكم قبضتها على كأس ليبرتادوريس

  ،   التاريخ : 2022-07-01 (04:19 PM)   ،   المشاهدات : 195   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

أندية البرازيل والأرجنتين تحكم قبضتها على كأس ليبرتادوريس

لا تزال بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في منتصف الطريق بالموسم الحالي، ولكن معظم المؤشرات تشير إلى أن لقب البطولة لن يخرج من أيدي الأندية البرازيلية أوالأرجنتينية.

واحتكرت أندية البرازيل والأرجنتين اللقب في المواسم الخمسة الماضية، وينتظر أن تمتد سطوتها على اللقب للموسم السادس على التوالي في ظل النتائج التي شهدتها جولة الذهاب في دور الـ16 للبطولة والتي توحي بشكل كبير إلى أن دور الثمانية سيكون برازيليا أرجنتينيا خالصا ما يعني حصر اللقب بين أندية البلدين مجددا .

ورغم الطفرة الكبيرة لبعض منتخبات أمريكا الجنوبية على مدار العقود الأخيرة مثل تشيلي وباراجواي والإكوادور ودخولها مع منتخب أوروجواي في منافسة قوية مع المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، ظلت المنافسة على مستوى الأندية لصالح الكرة البرازيلية والأرجنتينية بشكل مثير.

وعلى مدار آخر 30 نسخة من بطولة كأس ليبرتادوريس، كسرت 4 أندية فقط احتكار الكرة الأرجنتينية والبرازيلية للقب وهي أولمبيا من باراجواي في 2002 وأونس كالداس الكولومبي في 2004 وليجا دي كويتو في 2008 وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي في 2016 .

وشهدت منافسات دور الـ16 للبطولة هذا الموسم تأهل 6 أندية من البرازيل ومثلها من الأرجنتين إضافة لفريقين من باراجواي وفريق إكوادوري واحد وآخر كولومبي.

ولكن نتائج جولة الذهاب في هذا الدور صبت كلها في صالح أندية البرازيل والأرجنتين التي اقتربت خطوة كبيرة من احتكار جميع مقاعد دور الثمانية.

ولم تحقق أي من الأندية الأربعة المشاركة من خارج البرازيل والأرجنتين أي فوز في جولة الذهاب حيث تعادل إيملك الإكوادوري 1-1 مع ضيفه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، وخسر ليبرتاد الباراجوياني 1-2 أمام مضيفه أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، كما خسر سيرو بورتينو الباراجوياني أمام ضيفه بالميراس البرازيلي 0-3 وديبورتيس توليما الكولومبي 0-1 أمام ضيفه فلامنجو البرازيلي.

المثير أن هذه الفرق الأربع كانت مواجهاتها أمام أندية برازيلية ما يعني أن الأندية البرازيلية قد تستحوذ على نصف مقاعد دور الثمانية على الأقل إذا نجحت في حسم هذه المواجهات الأربعة في جولة الإياب.

وفي المقابل، ضمنت الكرة الأرجنتينية مقعدين على الأقل في دور الثمانية نظرا لوجود مواجهتين خالصتين بين الأندية الأرجنتينية في دور الـ16 حيث تعادل تاليريس كوردوبا مع كولون 1-1 وفاز فيليز سارسفيلد على ريفر بليت 1-0.

إضافة تعليق

الخبر التالي

10 جامعات دولية فئة