"تعاونية الاتحاد" تُعلن نيتها إدراج أسهمها في سوق دبي المالي يوم 18 يوليو الجاري

التاريخ : 2022-07-01 (03:52 PM)   ،   المشاهدات : 338   ،   التعليقات : 0

دبي
"تعاونية الاتحاد" تُعلن نيتها إدراج أسهمها في سوق دبي المالي يوم 18 يوليو الجاري

أعلنت "تعاونية الاتحاد" اليوم نيتها إدراج أسهمها في سوق دبي المالي يوم الاثنين الموافق 18 يوليو الجاري كأولى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الدولة التي تُقدم على هذه الخطوة، وذلك ضمن استراتيجية "لجنة تطوير أسواق المال والبورصات" في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة أسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليون درهم خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي القرار استكمالاً لجهود اللجنة الرامية إلى مواصلة تطوير قطاع الأسواق المالية ورفده بالأدوات والحلول المبتكرة بما يعزز من مكانة دبي وتنافسيتها كواحدة من أهم وأكبر المراكز المالية في المنطقة والعالم، كما تشكل هذه الخطوة استجابة لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في الأسواق المالية في الدولة، والهادف إلى تعزيز البيئة التنظيمية لقطاع التعاونيات ورفع تنافسيته.

وأعلنت تعاونية الاتحاد عن تعليق تداول أسهمها من خلال النظام الإلكتروني المعتمد حالياً اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022، على أن يتم استئناف التداول على الأسهم بتاريخ 18 يوليو المقبل من خلال سوق دبي المالي، علماً أنه سيتم تجزئة السهم بواقع 1 إلى 10 /أي أن كل عضو في الجمعية سيحصل على 10 أسهم مقابل كل سهم يملكه حالياً/، مع تحديد سعره في اليوم الأول للتداول.

وأشارت تعاونية الاتحاد إلى أنه سيكون بمقدور أعضائها ممن يمتلكون رقم مستثمر في سوق دبي المالي وحساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المعتمدة تداول أسهمهم بصورة اعتيادية .. وحثت التعاونية الأعضاء، في حال عدم امتلاكهم لرقم مستثمر وحساب تداول، إلى المسارعة بإنجاز هاتين الخطوتين من خلال التواصل مع خدمات المستثمرين في سوق دبي المالي أو شركات الوساطة وكذلك من خلال الموقع الالكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالسوق.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

روسيا تلغي قيود كورونا