الأخبار » أخبار اقتصادية » "قمح الإمارات" مبادرة وطنية تنتج أكثر من 80 طنا في كافة أنحاء الدولة

"قمح الإمارات" مبادرة وطنية تنتج أكثر من 80 طنا في كافة أنحاء الدولة

  ،   التاريخ : 2022-06-27   ،   المشاهدات : 149   ،   التعليقات : 0

الإمارات
"قمح الإمارات" مبادرة وطنية تنتج أكثر من 80 طنا في كافة أنحاء الدولة

تعد " قمح الإمارات " إحدى المبادرات الرائدة في مجال الزراعة التي انطلقت في عام 2017 وتضم 170 مزرعة لتمثل أبرز الجهود الوطنية في مجال تعزيز الأمن الغذائي حيث تنتج أكثر من 80 طنا من القمح على مستوى الدولة خلال موسم الحصاد.

وتشكل هذه المبادرة - التي تضم عددا من المواطنين ويقودها المزارع حميد عبيد الزعابي - بداية مسار وطني للتوسع في زراعة القمح في مختلف الأراضي الصالحة للزراعة في مناطق الدولة وخصوصا في المزارع غير المستغلة، حيث أثبتت هذه التجربة نجاحها في إمكانية زراعة هذه الغلة الاستراتيجية خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس من كل عام بحيث تتم عملية الري من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً مما يرشد استهلاك المياه.

وقال الزعابي في حوار مع وكالة أنباء الإمارات / وام / إن مستقبل زراعة القمح في الدولة يدعو إلى التفاؤل ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى انضمام أكبر عدد ممكن من المزارعين لدعم جهود الدولة الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي بجانب دورها المجتمعي في نشر الوعي بأهمية زراعة مختلف المحاصيل الزراعية في المنازل لاستدامة الغذاء تدريجيا .

وأضاف ثقافة زراعة القمح يجب أن تتغير، لدينا الإمكانيات اللازمة لزراعة هذه الحبوب التي تمثل محركا أساسيا لأزمة الغذاء التي يشهدها العالم اليوم .. مشيرا إلى أننا في دولة الإمارات نمتلك مساحات واسعة نسبيا صالحة للزراعة إضافة إلى توفر شبكات ري حديثة وأسمدة عضوية لا تحتوي على أي مبيدات أو مواد كيماوية وبالتالي يتفوق الإنتاج المحلي الإماراتي /رغم محدودية الإنتاج/ مقارنة بالمنتج المستورد.

إضافة تعليق

الخبر التالي

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي: ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل حول الإعلان عن الجدول الزمني للنتائج النهائية للطلبة للعام الدراسي الحالي غير صحيح، والفرق تعمل على حصر النتائج تمهيداً لإعلان الجدول الزمني خلال الأيام القليلة المقبلة، وندعو الأسر والطلبة إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية تجنباً لتداول معلومات مغلوطة.