الأخبار » أخبار الفعاليات » "دبي للسيليكون" تستعد لاستضافة أول حدث رياضي إلكتروني في أكتوبر

"دبي للسيليكون" تستعد لاستضافة أول حدث رياضي إلكتروني في أكتوبر

  ،   التاريخ : 2022-06-26   ،   المشاهدات : 253   ،   التعليقات : 0

دبي
"دبي للسيليكون" تستعد لاستضافة أول حدث رياضي إلكتروني في أكتوبر

أعلنت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز" عن استعدادها لاستضافة أول حدث للرياضات الإلكترونية خلال شهر أكتوبر 2022 في واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة. 

الحدث الاستثنائي الأول هو بمثابة تعاون مشترك بين “دييز" وشركة "سيد" (Seed) الاستشارية المتخصصة في بناء منظومات الرياضات الإلكترونية، وتكنولوجيا البلوك تشين، وتقنيات المدفوعات. 

وعيّن الطرفان شركة "سيغما" (SiGMA)، إحدى أكبر منظمي الرياضات الإلكترونية ومطوري تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، لإقامة المعرض السنوي للرياضات الإلكترونية في واحة دبي للسيليكون. وتعمل الأطراف على دراسة تطوير مشروع "حلبة الرياضات الإلكترونية"، الأولى من نوعها في المنطقة، حيث ستضم خطة المشروع إنشاء أول أكاديمية تدريبية وتعليمية للاعبين وذويهم وكافة الجهات والمؤسسات المهتمة بهذا القطاع الصاعد بقوة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدبي. وستقدم الحلبة أيضاً منشأة تدريب للاعبين المحليين والإقليميين والدوليين وكذلك المهتمين بممارسة مهنة التحكيم أو التعليق على الألعاب الإلكترونية ومنافساتها. حيث يهدف الأطراف إلى جعل الحلبة مركزاً إقليمياً لاستضافة بطولات الرياضات الإلكترونية، وبوابة للشباب الراغبين في تطوير مهاراتهم الفنية ضمن مجتمع سيبراني آمن لمشاركة معارفهم وشغفهم.

وقال سعادة الدكتور محمد الزرعوني الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز" : "تعمل "دييز" استراتيجياً على استقطاب وتمكين نمو وازدهار قطاعات المستقبل، وذلك  تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز مكانة إمارة دبي كعاصمة المستقبل الاقتصادي عالمياً. ويعد قطاع صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية من القطاعات التي تشهد نمواً ملحوظاً عالمياً، حيث بلغت قيمة صناعة الألعاب العالمية 198.40 مليار دولار في عام 2021. ومن المتوقع أن تصل إلى 339.95 مليار دولار بحلول عام 2027. أما على صعيد منطقتنا، تشير التوقعات إلى نمو الصناعة بمعدل سنوي مركب مقداره 13.88٪ خلال الفترة بين عامي 2022-2027. وتمثل هذه الإحصائيات فرصة نوعية للمعنيين بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بما في ذلك المطورون ورجال الأعمال والمستثمرون".

إضافة تعليق

الخبر التالي

حاكم عجمان وولي عهده يعزيان خادم الحرمين بوفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن