توصيل الوحدة الثالثة من مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بالشبكة الالكترونية بنجاح لأول مرة

التاريخ : 2022-05-18 (02:27 PM)   ،   المشاهدات : 310   ،   التعليقات : 0

الإمارات
توصيل الوحدة الثالثة من مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بالشبكة الالكترونية بنجاح لأول مرة

يعد مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بقدرة 4 × 600 ميجاوات مشروعًا مهما في إطار مبادرة الحزام والطريق، الذي تعاقدت عليه مجموعة هاربين للكهرباء، وهي من الشركات الرئيسية في صناعة تصنيع معدات محطات الطاقة في الصين، وهو أيضا مشروع التعاون بين الصين والإمارات في مجال الطاقة. تم توصيل الوحدة الثالثة من مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بالشبكة الالكترونية بنجاح لأول مر، وكانت معلمات النظام للوحدة طبيعية، وكانت المعدات تعمل بسلاسة، وجودة التشغيل ممتازة.

يعتبر مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة من المشاريع الرئيسية في إطار مبادرة الحزام والطريق، ويقع على شاطئ البحر على بعد أكثر من 30 كيلومترًا جنوب دبي، وتم افتتاحه في يناير 2017. شهد المشروع الاستثمار من الصين، والتمويل من الصين، والتعاقدات العامة من الصين، والتصميم في الصين، والصنع في الصين، والبناء من الصين. وإنها نموذج للشركات الصينية التي توحد قواها للخدمة في الخارج.

تم تجهيز المشروع بأربع وحدات فائقة الحرج بسعة إجمالية مركبة تبلغ 2400 ميجاوات، وهي أول محطة طاقة في العالم مزودة بوقود مزدوج بقدرة كاملة على إمداد الطاقة. يعد الاتصال الناجح للشبكة للوحدة الثالثة تقدمًا رئيسيًا آخر على مراحل بعد توصيل الوحدة الأولى بالشبكة في 18 مايو 2020، وتم توصيل الوحدة الثانية بالشبكة في 3 مايو 2021.

قال دوان تنغ في، مدير مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة إن الوحدتان الأولى والثانية حافظتا في مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة على التشغيل الآمن والمستقر منذ بدء التشغيل التجاري. خلال معرض إكسبو 2020 دبي، قدمت ضمانات مهمة للطاقة. بعد تشغيل جميع الوحدات الأربع تجارياً في عام 2023، ستوفر 20٪ من الطاقة الكهربائية في دبي، الأمر الذي لن يقلل بشكل كبير من تكلفة الكهرباء للسكان المحليين، يضمن إمدادات الطاقة الكهربائية في دبي فحسب، بل سيعزز أيضًا تنويع الطاقة المحلية بنية.

ومن أجل زيادة تعزيز التنمية الخضراء للبناء المشترك "الحزام والطريق"، يستخدم مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة حاليًا الغاز الطبيعي. خلال فترة البناء، نفذ المشروع تدابير حماية البيئة مثل زرع الشعاب المرجانية، وترتيب ستارة الوقاية من الطمي، وإزالة الأسماك في البحيرات، ومراقبة تربية السلاحف البحرية وحمايتها، ومراقبة البيئة، ومارس مفهوم "النظافة وحماية البيئة والتناغم والفوز المشترك "مع الإجراءات العملية. 

مع استمرار توسع مبادرة الحزام والطريق نحو الخارج حققت الشركات الصينية المزيد من الرفاهية الملموسة للسكان المحليين وذلك ينطبق فعلياً على مفهوم مشروع حصيان هنا في دبي، ألا وهو إضاءة العالم وبناء الحزام والطريق بشكل مشترك.

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

الرئيس الصيني يتحدث مع الرئيس الفلبيني المنتخب عبر الهاتف بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين