الأخبار » أخبار اقتصادية » نتائج مالية قوية لـ«ديوا» خلال الربع الأول 2022

نتائج مالية قوية لـ«ديوا» خلال الربع الأول 2022

  ،   التاريخ : 2022-05-18   ،   المشاهدات : 327   ،   التعليقات : 0

دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي نتائجها المالية للربع الأول 2022، حيث بلغ صافي الأرباح 691 مليون درهم.

وفي إطار أداء مالي قوي ارتفعت إيرادات الهيئة في الربع الأول بنسبة 15% لتصل إلى 5.06 مليارات درهم مدفوعة بارتفاع حجم الاستهلاك عبر مختلف القطاعات، والتحول إلى هيكل التعرفة المعتاد بداية العام الجاري.

وأسهم ارتفاع أنشطة قطاع الضيافة والأنشطة التجارية في دبي، والذي يرجع جزئياً إلى تخفيف القيود المتعلقة بجائحة (كوفيد19) في مختلف أنحاء العالم، في نمو الطلب القوي.

خلال الربع الأول، ارتفعت إيرادات خدمات الكهرباء بنسبة 17.5%، وإيرادات خدمات المياه بنسبة 20.2%، وإيرادات تبريد المناطق 17.6% مقارنة بالربع الأول 2021.

وحتى 31 مارس 2022، ازدادت قيمة أصول هيئة كهرباء ومياه دبي بقيمة 2.8 مليار درهم لتصل إلى 204.2 مليارات درهم مقارنة بـ 201.4 مليار درهم بتاريخ 31 ديسمبر 2021.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي سياسة توزيع الأرباح استناداً إلى توقعات المجموعة بتوليد تدفقات نقدية قوية وقدرتها المحتملة على تحقيق الأرباح. ومن المقرر توزيع الدفعة الأولى من الأرباح بقيمة 3.1 مليارات درهم في أكتوبر

وقال معالي سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:

«تلبي هيئة كهرباء ومياه دبي الطلب المتزايد على خدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة بفضل نظام الحوكمة عالمي المستوى الذي تطبقه الهيئة ويشمل جميع عملياتها. ويعد الأداء القوي الذي حققته الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري دليلاً إضافياً على مرونة نموذج الأعمال التشغيلي الذي نعتمده ومواصلة سجلنا الحافل بالنمو المستمر».

وأضاف: لدينا السيولة الكافية لمتابعة فرص النمو، وستواصل الهيئة استثماراتها الرأسمالية المدروسة، وتحقيق وفورات في التكاليف، مع تعزيز نمو وتطور الهيئة والحفاظ على مستويات عالية من السلامة والجودة وتعزيز سعادة المتعاملين، كما نلتزم بتحقيق قيمة إضافية للمساهمين مع وضوح كبير في توزيعات الأرباح لمساهمي الشركة.

وتوفر الهيئة خدماتها لنحو 3.5 ملايين شخص من سكان دبي، وأكثر من 4.7 ملايين شخص خلال النهار. ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام إلى 5.8 ملايين و7.8 ملايين على التوالي بحلول عام 2040. وتتواءم خطط الهيئة في النمو مع خطة دبي الحضرية 2040، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 التي تهدف إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050.

وفي إطار جهودها لتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي في أبريل 2022 موقع «مجتمع المركبات الكهربائية في دبي» الإلكتروني والذي يهدف إلى زيادة استخدام المركبات الكهربائية من خلال مركزية المعلومات المتعلقة بأحدث تطورات المركبات الكهربائية في دبي.

ومن المتوقع أن يكون لزيادة أعداد المركبات الكهربائية في دبي تأثير مباشر على زيادة صافي أرباح الهيئة.

وفي 27 أكتوبر 2021، وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) اتفاقية مع مؤسسة مدينة دبي للطيران للاستحواذ المحتمل على محطات تبريد المناطق.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في الربع الثاني من عام 2022 مقابل مبلغ يقدر بنحو 1.05 مليار درهم، وفي 29 مارس 2022، وقعت «إمباور» اتفاقية قرض مرحلي جديد بقيمة 918 مليون درهم لتمويل هذا الاستحواذ المحتمل.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة أبوظبي و