كوريا الشمالية تعلن أول وفاة بكوفيد19 بعد إصابة مئات الآلاف بالحمى

التاريخ : 2022-05-13 (12:42 PM)   ،   المشاهدات : 345   ،   التعليقات : 0

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية تعلن أول وفاة بكوفيد19 بعد إصابة مئات الآلاف بالحمى

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية يوم الخميس (الجمعة بالتوقيت المحلي) أن شخصا واحدا على الأقل تأكدت إصابته بمرض كوفيد-19 توفي وظهرت أعراض الإصابة بالحمى على مئات الآلاف، فيما قد يشير إلى مدى سوء الوضع في أول تفش للمرض في البلاد منذ بدء الجائحة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن حمى مجهولة المصدر تنتشر في كوريا الشمالية منذ أواخر أبريل وأنه يجري الآن علاج 187800 شخص في العزل.

وأفادت الوكالة أن حوالي 350 ألفا من السكان ظهرت عليهم علامات تلك الحمى، من بينهم 18 ألفا أبلغوا عن إصابتهم بهذه الأعراض يوم الثلاثاء فقط. وأضافت أن حوالي 162200 منهم عولجوا حتى الآن، دون أن تحدد عدد من ثبتت إصابتهم بكوفيد-19.

وقالت الوكالة إن ما لا يقل عن ستة ممن ظهرت عليهم أعراض الحمى قد توفوا وإن أحدهم تأكدت إصابته بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وزار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مركز قيادة مكافحة الفيروس أمس الخميس للاطلاع على الوضع وإجراءات التعامل معه بعد الإعلان عن "أخطر حالة طوارئ". وأمر بإغلاق على مستوى البلاد.

وقالت كوريا الشمالية إن المرض ظهر في بيونجيانج في أبريل. ولم توضح وسائل الإعلام الحكومية سبب انتشاره لكن المدينة استضافت عدة فعاليات عامة كبيرة يومي 15 و25 أبريل، من بينها عرض عسكري وتجمعات كبيرة لم يكن معظم المشاركين فيها يضعون كمامات.

وحضر كيم عددا من تلك الفعاليات.

ونقلت الوكالة عنه قوله إن "انتشار الحمى المتزامن وكون مركزه منطقة العاصمة يظهر أن هناك نقطة ضعف في نظام الوقاية من الجائحة الذي أنشأناه بالفعل".

وأكد كيم أهمية عزل المصابين بالحمى وعلاجهم باعتبار ذلك أولوية قصوى، داعيا إلى ابتكار أساليب علاج علمية بسرعة وتعزيز إجراءات توفير الأدوية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد: «مجموعة الإمارات» تقدم صورة مشرّفة للقيم الإماراتية