جائزة الشارقة للتّميّز التّربويّ تعرّف بفئاتها لدعم التّعليم والاحتفاء بالمتميزين

التاريخ : 2022-05-10 (08:23 AM)   ،   المشاهدات : 453   ،   التعليقات : 0

الشارقة
جائزة الشارقة للتّميّز التّربويّ تعرّف بفئاتها لدعم التّعليم والاحتفاء بالمتميزين

أكدت جائزة الشارقة للتّميّز التّربويّ التّابعة لمجلس الشارقة للتّعليم سعيها الحثيث لمواصلة أعمالها في ظلّ إطلاقها لدورتها الثامنة والعشرين ، والتي انطلقت في الخامس عشر من شهر إبريل الماضي لتعبّر عن عزمها الأكيد في مواصلة تشجيع المبدعين وفق رؤية واستراتيجيّة مجلس الشارقة للتّعليم .

وتعمل الجائزة من خلال تحولها النّوعي إلى مواصلة مساعيها الجادة للإعلاء من المشاريع التنمويّة التي تتواكب مع تطوير منظومة التّعليم والارتقاء بالأداء بهدف العمل من أجل ضمان جودة التّعليم كإحدى الغايات التي تسعى إليها، فضلًا عن تعزيز السّمعة الأكاديميّة للمؤسسات التّعليميّة الحكوميّة والخاصة .

وعرفت الجائزة بفئاتها الجديدة والتي تتوزع في ثلاث مسارات تتكاتف من أجل رقي المجتمع ، وعكس الشراكة المنشودة بين التّعليم وأفراد المجتمع ومؤسساته لخلق التكامل الوطني، وتمكين المهتمين بالعملية التعليمية من النّجاح والتّطور في كافة المجالات .

وتشمل مسارات الجائزة عدد من الفئات موزعة كالتالي:   فئة الأفراد المتميزين وتضم  : فئة الطالب المتميّز، فئة المعلم المتميّز، فئة القائد التربوي المتميّز، فئة الوظائف الدّاعمة المتميّزة ، وفئة ولي الأمر المتميّز .

فيما يضم مسار فئة المؤسسات المتميزة كلّ من: فئة الحضانات المتميّزة ،وفئة المدرسة المتميّزة، و فئة المؤسسات والشراكات الداعمة للتعليم .

أما المسار الثالث فيضم فئة فرق العمل المتميزة وتشمل كلا من: فئة فرق العمل المؤسسية المتميّزة، وفئة مجلس الطلبة المتميّز، وفئة فرق العمل المشتركة ،وفئة مجلس أولياء الأمور المتميّز.

وأشارت علياء الحوسني مديرة جائزة الشارقة للتّميّز التّربويّ إلى أنّ الجائزة في دورتها الثامنة والعشرين تٌطلق فئاتها في عدد من المسارات التي لم تغفل كافة الفئات ذات الصلة بالعملية التعليمية والعمل على تشجيعها وإثابتها ضمن رؤية جديدة تشكل ركيزة عمل مجلس الشارقة للتعليم خلال 

 

 

 

الفترةالمقبلة وفق متابعة سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم ومتابعة سعادة محمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس .

وأوضحت أنّ الجائزة عملت على تطوير معايير الفئات  جميعها بما يواكب وتطوّر التّعليم في دولتنا ، وطموح الجائزة في دعم الابتكار والإبداع مع المحافظة على الأصالة والعراقة ؛ لذا كان من بين جديد الجائزة إطلاق جائزة الجوهرة وفق معايير استثنائية في كلّ عام .

ونوهت الحوسني إلى أنّ ما يميز دورة هذا العام لجائزة الشارقة للتّميّز التّربويّ إطلاق المسلسل الكرتونيّ الجديد  أبطال التّميز والذي يسلط الضوء على مفهوم التّميز بأسلوبٍ تشويقيّ و موضوعات متنوّعة .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفد إماراتي يزور الهند غداً لإرساء آليات للاستفادة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية