الأخبار » أخبار اقتصادية » سي إي إيه إنترناشيونال المحدودة تقدّم مشورة لمجموعة جي إم إي إكس في ما يتعلّق بجولتها الاستثمارية التي تقودها "تامبوس نتوورك" الخاصة بشركة بورخان

سي إي إيه إنترناشيونال المحدودة تقدّم مشورة لمجموعة جي إم إي إكس في ما يتعلّق بجولتها الاستثمارية التي تقودها "تامبوس نتوورك" الخاصة بشركة بورخان

  ،   التاريخ : 2022-05-09   ،   المشاهدات : 149   ،   التعليقات : 0

الإمارات

أعلنت اليوم شركة "سي إي إيه إنترناشيونال" المحدودة ("سي إي إيه آي")، التي تلعب دور المستشار لصالح مجموعة "جي إم إي إكس" المحدودة ("جي إم إي إكس") في جولة تمويل الأسهم الخاصة بها، عن تأمين شروط المستثمر الرئيس مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه. ومن المتوقع إغلاق هذه الجولة في يونيو 2022 رهناً بالموافقات اللازمة ومشاركة مستثمرين استراتيجيين ومؤسسين آخرين منضمّين إلى هذه الجولة الاستثمارية.

تتخذ شركة "سي إي إيه إنترناشيونال" المحدودة من لندن مقراً لها وهي شركة فرعية تابعة لمجموعة "سي إي إيه جروب" ("سي إي إيه") ومقرها الولايات المتحدة، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والاستشارية التكنولوجية التي تقدم المشورة بشأن معاملات كبار رواد الأعمال والمؤسسين في العالم. أمّا كريمة سراج الدين، المديرة الإدارية لشركة "سي إي إيه إنترناشيونال" المحدودة، فهي تعرف فريق إدارة "جي إم إي إكس" منذ العام 2010 حيث كانت تشغل منصب مستشار، وهي تمثّل مجموعة "جي إم إي إكس" في هذه الصفقة.

وقد أعلنت شركة "تامبوس يو إس إيه" ("تامبوس نتوورك")، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من شركة "بورخان وورلد إنفستمنتس" ("بورخان") يوم الثلاثاء موافقتها على الشروط المطروحة لقيادة الجولة الاستثمارية المؤسسية في مجموعة "جي إم إي إكس جروب" المحدودة ("جي إم إي إكس" أو "جي إم إي إكس")، وهي شركة رائدة في مجال الأعمال التجارية الرقمية والحلول التكنولوجية تعمل لصالح الجهات الفاعلة في أسواق رأس المال والبورصات والبنية التحتية لسوق ما بعد التداول.

هذا وسيتم الاستثمار الاستراتيجي من خلال شركة خاصة الأغراض ("إس بيه في") مرشّحة من قبل "تامبوس نتوورك" في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الاستثمار الرئيسة في الشرق الأوسط التي سيتمّ الإعلان عن أسمائها في الوقت المناسب؛ إضافةً إلى وجود خطط لتأسيس "شبكة الشبكات" بشكل مشترك، وهي عبارة عن مركز للتبادل الرقمي المتعدد الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع إغلاق هذه الجولة في يونيو 2022 وذلك رهناً بالموافقات اللازمة ومشاركة مستثمرين استراتيجيين ومؤسسين آخرين منضمّين إلى هذه الجولة الاستثمارية.

وقال هيراندر ميسرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جي إم إي إكس جروب" في هذا السياق: "يسعدنا أن تقدّم لنا شركة "سي إي إيه آي" المشورة في ما يتعلق بالجولة الاستثمارية في الأسهم الخاصة بنا، ونحن نتطلع إلى إتمام هذه الصفقة واستمرار التعاون مع "سي إي إيه آي" كمستشار لنا في المزيد من الصفقات المتوقعة والمرتبطة بنمو شركة "جي إم إي إكس". وسيركز هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي تقوم به "بورخان" والتعاون المرتبط به على إنشاء العديد من منظومات التبادل الرقمي والمشاريع المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا داخل مراكز بنية تحتية رقمية مترابطة مع توزيع عالمي ثنائي الاتجاه. وسيؤدي ذلك إلى الاستفادة من تقنية "جي إم إي إكس" و"شبكة الشبكات متعددة الأصول"، "مالتي هاب" الخاصة بها، بالاشتراك مع "تامبوس نتوورك" والتآزر مع شركات التكنولوجيا المالية الأخرى من خلال الشراكات والاستثمارات".

وفي معرض تعليقها على هذا الأمر، قالت كريمة سراج الدين، المديرة الإدارية لشركة "سي إي إيه إنترناشيونال" المحدودة: "يسرّ "سي إي إيه آي" أن تلعب دور المستشار في عملية تمويل "جي إم إي إكس" ومحاولات النمو ذات الصلة. لقد كان من دواعي سروري العمل مع مثل هذه الإدارة الاستثنائية ومجموعة المالكين، وتمثل هذه الصفقة قيمة بارزة لشركة "سي إي إيه آي" في مجال البرمجيات والتكنولوجيا المالية، مع شركة مشاريع رائدة. وتعمل الفرصة الاستراتيجية مع "بورخان" على تعزيز موقع "جي إم إي إكس" العالمي في مجال البنية التحتية للأصول الرقمية للتكنولوجيا المالية". وأضافت: " تبرهن هذه الفرصة إمكانات المشاركين الاستراتيجيين المتوافقين في جولة تمويل الأسهم الخاصة بشركة "جي إم إي إكس" وفي شبكتها المتعددة الأطراف التي تدعم البرمجيات، للاستفادة من المكاسب الاقتصادية المشتركة وتوزيع "تأثيرات الشبكة" داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. وعلى نطاق أوسع، نعتقد أن هذا النموذج التعاوني يشير إلى إمكانية تسريع تحقيق قيمة كبيرة على المدى الطويل لشركة "جي إم إي إكس" وداعميها، على الصعيدين الاستراتيجي والمؤسسي".


 

إضافة تعليق

الخبر التالي

راشد بن حميد : يوم الإمارات الطبي فرصة للتعبير عن تقديرنا لجهود خط الدفاع الأول