الأخبار » أخبار منوعة » هكذا رد العريس اليمني على حملة تنمر انتقدت طريقة زفافه

هكذا رد العريس اليمني على حملة تنمر انتقدت طريقة زفافه

  ،   التاريخ : 2022-05-06   ،   المشاهدات : 253   ،   التعليقات : 0

اليمن

بعد عاصفة الغضب والتهديدات التي طالت صور وفيديوهات عريسين يمنين من تعز، استغرب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، نشوب حملة منشورات عنيفة تحولت إلى قضية "رأي عام".

هذا الأمر أثار ضجة بين أوساط اليمنيين على موقع فيسبوك بتعليقات حادة رافقتها كلمات إساءة وتشويه وانتقادات وإطلاق أحكام دينية وكيل شتائم، انهالت على العريسين دفعة واحدة لمجرد إنهما قررا الاحتفال بزواجهما في فعالية جماهيرية مفتوحة مرتديان زيّاً شعبياً تراثياً يماثل حفلات زفاف الأجداد في نفس المنطقة بتعز.

وعقب انتشار فيديو العريسين وهما يحتفلان بزواجهما بالزي الشعبي الخاص بالمدينة في منتزه مفتوح أمام جموع الناس ضمن مهرجان فني خاص نظمه مكتب الثقافة بتعز بهدف إحياء التراث التعزي والموروث اليمني الأصيل، تساءل نشطاء متضامنون مع العريس عقبة عباس، عن الجرم الذي ارتكبه هو وعروسه حتى يتعرضا لهذه الحملة الشرسة من التنمر والتهديد والطعن في كرامتهما، وهما مجرد عريسين لم يقصفا المدن ولم يشردا نازحاً واحداً أو يقتلا أحد، فقط تزوجا بالطريقة التي يريدانها.

فيما رفع حقوقيون وإعلاميون يمنيون هاشتاغات للتضامن مع العريس عقبة وقرينته، موجهين رسائل مجتمعية لأبناء محافظة تعز وبالأخص المنتقدين وحراس الفضيلة، بأنه لو كانت هذه الحملة حرفت مسارها للاحتجاج الشعبي وتحريك الرأي العالمي لقضية حصار المدينة من قبل مليشيات الحوثي على مدى ثمان سنوات عجاف.

وتساءلوا كيف صمت هؤلاء المتنمرين الغيورين على القيم والتقاليد عن معاناة مدينتهم التي خنقها أنصار الظلام وأشباح الموت وقناصي الأطفال، وتجاهلوا مآساي الآرامل وألآم اليتامى وقهر النازحين في مدينة تختضن 7000 أسرة شهيد و35 ألف جريح ومئات الأسرى والمختطفين خلف أسوار سجون القمع والإذلال.

ورداً على حملة التشويه من المنتقدين والمتنمرين، قال العريس عقبة عباس :" شكراً لكل الذين غمرونا بوقوفهم معي ومع عائلتي حقاً، وشكراً لكل الحقوقيين والإعلاميين المتضامنين مع موضوعي الذي هو بالأساس شأن شخصي، وردي على هؤلاء المنتقدين سواء للزّي الشعبي أو طريقة زفافي، أقول لهم هذا الأمر ليس حدثاً يهمّ شؤونكم الأسرية ولا أقتصادكم ولا أمنكم وأمانكم واستقراركم المعيشي".

إضافة تعليق

الخبر التالي

حيلة جديدة لتعطيل تطبيق واتساب بدون حذفه عن هاتفك !