أكيوتار بيوتكنولوجي تُلعن عن إعطاء أول جرعة لمريض في المرحلة الأولى من دراسة للمرضى الذين يعانون من سرطان البروستات النقيلي المقاوم للإخصاء

التاريخ : 2022-04-01 (05:12 PM)   ،   المشاهدات : 504   ،   التعليقات : 0

أكيوتار بيوتكنولوجي تُلعن عن إعطاء أول جرعة لمريض في المرحلة الأولى من دراسة للمرضى الذين يعانون من سرطان البروستات النقيلي المقاوم للإخصاء

أعلنت اليوم "أكيوتار بيوتكنولوجي"، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تركز على اكتشاف العقاقير باستخدام الذكاء الاصطناعي، عن إعطاء أول جرعة لمريض في دراسة من المرحلة الأولى لعقار "إيه سي0176"، وهو جزيء عامل تحلل كيميري متوفّر حيوياً يُتناول عن طريق الفم صُمم لاستهداف مستقبلات الأندروجين (إيه آر) بفعالية وانتقائية عاليتين.

وقال الدكتور جي فان، الرئيس التنفيذي لشركة "أكيوتار بيوتكنولوجي": "يمثل بدء هذه الدراسة البرنامج الثاني الذي يدخل المرحلة السريرية من منصة اكتشاف الأدوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وحافظتنا من عوامل التحلل الكيميري. وصُمم عقار ’إيه سي0176‘ لتحطيم المتحورات من النوع البري (المسبب للأمراض) لمستقبلات الأندروجين ومستقبلات الأندروجين السائدة التي تضفي مقاومة الأدوية للعلاجات الحالية الموجهة بمستقبلات الأندروجين، بما يتضمّن ولا يقتصر على ’إل 702 إتش‘ و’تي 878 إيه‘ و’إتش 875 واي‘ و’دبليو 742 سي‘. ونُعرب عن حماسنا للملف العلاجي المتمايز لعقار ’إيه سي0176‘ وإمكانياته الواسعة في علاج مرضى سرطان البروستاتا".

وتهدف المرحلة الأولى من الدراسة متعددة المراكز مفتوحة التسمية إلى تقييم السلامة وقدرة المرضى على تحمّل العلاج والحركية الدوائية والنشاط الأولي المضاد للورم التي يتمتّع بها عقار "إيه سي0176" لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستات النقيلي المقاوم للإخصاء "إم سي آر بيه سي". ويُمكنكم الاطلاع على معلومات إضافية حول هذه التجربة السريرية على الموقع الإلكتروني: www.clinicaltrials.gov (إن سي تي 05241613).

 

 

 

| بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي