الأخبار » أخبار الإمارات » تطبيق ذكي يمنح مكافآت للمبادرين في الحفاظ على البيئة بأبوظبي

تطبيق ذكي يمنح مكافآت للمبادرين في الحفاظ على البيئة بأبوظبي

  ،   التاريخ : 2022-01-24   ،   المشاهدات : 271   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي تشجيعها للمشاريع الوطنية من شركات ومحال تجزئة لتفعيل دورها في الحفاظ على البيئة بالمشاركة الفاعلة ضمن تطبيق «بادر» الإلكتروني الذي يساهم في تحفيز المواطنين والمقيمين للقيام بأنشطة ومبادرات مستدامة وصديقة للبيئة ضمن 7 محاور لإجراءات بيئية مختلفة، حيث ينال المشاركون مكافئات متنوعة عند إتمام المهام المطلوبة عبر التطبيق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته هيئة البيئة بأبوظبي اليوم الاثنين، عن بعد، أعلنت فيه عن إطلاقها تطبيقاً إلكترونياً مجانياً يحمل اسم «بادر»، بالتعاون مع شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»، بهدف تفعيل مشاركة الجمهور في المساهمة الإيجابية حفاظاً على البيئة.

ويمكِّن التطبيق أفراد المجتمع من اتباع نمط حياة صحي، والتعرف على طرق جديدة لتوفير المال مثل استخدام كلا الجانبين من الورق عند الطباعة، زراعة الخضراوات والفواكه في المنزل، فضلاً عن الاعتماد على المنتجات المحلية عند التسوق ما يساعد في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضحت مدير إدارة التوعية البيئية بقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة بأبوظبي خنساء البلوكي أن التطبيق يشمل أكثر عن 20 مهمة متنوعة يمكن للمستخدمين الاختيار منها وإنجازها ثم مشاركة الصور على التطبيق لكسب مكافئات متنوعة تقدمها شركات ومحال تجزئة بأبوظبي، موضحةً أن كافة المشاريع والمحال التي تتبع الممارسات البيئية الإيجابية مرحب بها للانضمام إلى المبادرة بالتواصل المباشر مع الهيئة.

وتتضمن المهام المطلوبة من الأفراد المشاركين إعادة التدوير، تحويل مخلفات الطعام إلى سماد، استخدام الصحون والأكواب القابلة للاستخدام المتكرر عند زيارة المقاهي، تنظيم فعاليات للتنظيف والمشاركة فيها وحضور الندوات، ترك السيارات والتنقل سيراً أو ركوب الدراجة للوصول إلى الوجهات، إضافةً إلى تعريف الجمهور بطرق خفض استهلاك المياه والطاقة بشكل فردي.

وأشارت خنساء البلوكي إلى أن كافة مستخدمي التطبيق يمكنهم كسب النقاط على التطبيق بتحميل صورة لأنفسهم وهم يكملون مهمة محددة أو صورة للمبادرة التي ينجزونها مثل تجفيف الملابس على المنشر بدلاً عن استخدام النشافة التي تستهلك الكثير من الطاقة، إعادة تدوير المنتجات الإلكترونية من خلال زيارة المركز المخصص للنفايات الإلكترونية أو زراعة الفواكه والخضراوات الخاصة بهم وغيرها من المهام المختلفة، حيث يتم احتساب عدد النقاط لكل مهمة حين استكمالها.

وأكدت الهيئة أن التطبيق متوفر اليوم على كافة الهواتف الذكية عن طريق تميله من «أبل ستور»، لافتين إلى إضافته قريباً على «أندرويد» ليكون متاحاً للجميع.

ويستهدف التطبيق كافة شرائح المجتمع من كافة الأعمار، إلى جانب تفعيل المشاركة مع مختلف المؤسسات التعليمية، حيث سيتم تعميم التطبيق على المدارس والجامعات.

ولفتت إلى أن التطبيق متاح للاستخدام في كافة إمارات الدولة، إلا أن الجوائز والمكافآت تمنح من قبل أكثر عن 8 شركات ومحال تجزئة مشاركة ضمن المبادرة حتى الآن، وهي موجودة في إمارة أبوظبي، لافتةً إلى أن الجوائز قد تكون رحلة تجديف أو خدمات في إحدى مراكز التجميل وغيرها.

وأكدت على أن كافة الشركات المساهمة في منح الجوائز، تصنف ضمن المشاريع الملتزمة بيئياً والتي تراعي الاشتراطات البيئية في خدماتها، مؤكدةً على أن الهيئة تطمح لاستقطاب المحال والشركات الوطنية كما المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في المبادرة وتفعيل أدوارها في الحفاظ على البيئة، وقالت: «كافة المشاريع والمحال التي تتبع الممارسات البيئية الإيجابية مرحب بهم للانضمام إلى المبادرة بالتواصل المباشر مع الهيئة».

وتشمل الشركات التي تقدم المكافئات كلاً من نيرفانا للسياحة والسفر، جزيرة الجبيل، متجر «إيكوستور» من خلال موقعه الالكتروني على الإنترنت، صالون بوهو بأبوظبي، متجر مانغروف للرياضات المائية، مقهى آرت هاوس كافيه، س.ت. مارين إضافة إلى «سي هوك» الرياضات المائية.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بيت.كوم: 86٪ من الخبراء يتوقعون زيادة التوظيف عن بُعد في 2022