الأخبار » أخبار صحية » دراسة: المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب

دراسة: المشي السريع يقلل خطر الإصابة بقصور القلب

  ،   التاريخ : 2022-01-24   ،   المشاهدات : 229   ،   التعليقات : 0


كشفت دراسة جديدة أن المشي السريع يقلل من فرص إصابة الأشخاص بقصور القلب بمقدار الثلث مقارنة بالمشي البطيء.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد تابع العلماء في جامعة براون في ولاية رود آيلاند الأميركية البيانات الصحية لنحو 25 ألف امرأة فوق سن الخمسين، أبلغن بأنفسهن عن سرعة مشيهن.
وتم تتبع المشاركات لمدة 17 عاماً في المتوسط.

ووجدت الدراسة أن النساء اللائي زعمن أنهن يمشين بوتيرة «متوسطة» - ما بين 2 - 3 ميل في الساعة - أقل عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 27 في المائة، مقارنة بالمشي العادي (المصنف على أنه المشي مسافة 2 ميل في الساعة الواحدة).

أما النساء اللائي أشرن إلى أنهن يمشين بوتيرة سريعة (أكثر من 3 ميل في الساعة) فقد كن أقل عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 34 في المائة.
وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة الجمعية الأميركية لطب الشيخوخة، إن الأشخاص الذين يمشون بسرعة قد يكونون أكثر لياقة، الأمر الذي يدعم صحة القلب والأوعية الدموية لديهم بشكل أفضل.
وأضاف الباحثون أن الدراسة يمكن أن تساعد في تحديد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بقصور القلب، عن طريق قياس وتيرة المشي.
لكن الدكتور تشارلز إيتون، الذي قاد فريق الدراسة: «هذه النتائج تظهر أن سرعة المشي هي علامة على صحة القلب، وتكشف عن أن المشي بشكل أسرع حتى لو لوقت قليل قد يوفر فوائد صحية مماثلة لـ150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل التي يوصي خبراء الصحة بممارستها أسبوعياً».
ويحدث قصور القلب عندما يصبح العضو ضعيفاً جداً أو متصلباً بحيث تنخفض قدرته على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.
ويمكن مواجهة هذه المشكلة الصحية من خلال تغيير نمط الحياة أو تناول أدوية معينة للقلب، أو إجراء عمليات جراحية في بعض الأحيان.
ووفقاً للباحثين، يعاني نحو 4 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و80 عاماً و11 في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 80 عاماً من قصور في القلب.

إضافة تعليق

الخبر التالي

مقتل صحفية في ثاني حادثة من نوعها خلال أسبوع بالمكسيك