الأخبار » أخبار الإمارات » سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات عدد من كليات جامعة الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات عدد من كليات جامعة الشارقة

  ،   التاريخ : 2022-01-20   ،   المشاهدات : 180   ،   التعليقات : 0

الشارقة

أعرب سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة عن مشاعر الفخر والسعادة بتسليمه شهادات الخريجين والخريجات من الجامعة بعد إكمالهم مرحلة مهمة في حياتهم وحصولهم على الدرجة العلمية التي يستحقونها.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها صباح اليوم خلال حفل تخريج طالبات كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، وإدارة الأعمال، والهندسة، والفنون الجميلة والتصميم، والعلوم، والحوسبة والمعلوماتية والذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.

وقال سموه : " تشرفت في اليومين الماضيين بتخريج مجموعة من زملائكن وزميلاتكن ويكتمل بكن هذا العقد الجميل، المكون من 1456 لؤلؤة من الخريجين والخريجات، وفي الحقيقة انتابني شعور ممزوج بمشاعر الفخر والاعتزاز بكم وبجامعتكم وأهلكم وذويكم وأساتذتكم وكل من كان له دور في وصولكم لهذا المكانة العلمية، فهنيئا للجميع.. امتزجت هذه المشاعر بمشاعر الامتنان والشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس جامعة الشارقة الذي أشرف على هذا الصرح ورعاه رعاية الأب لأبنائه، حتى أوصل جامعتكم لمصاف الجامعات العريقة على مستوى العالم".

و في كلمة وجهها للخريجات، قال سمو رئيس جامعة الشارقة : " ستحملن اليوم شهادات تفخر كل واحدة منكن بها، تفتح لها أبواب المستقبل الواعد، وتمضي قدما نحو وطن ينتظر منا الإخلاص والتفاني في الخدمة والعطاء، وأدعو الجميع إلى التذكر دائما بأن سلاح العلم الذي نحمله اليوم هو سبيلنا للارتقاء بمجتمعاتنا، وأن بناء أسرة متزنة واعية هو هدف سام، سيساهم في تطوير الأوطان وسيحمي مكوناته من كل دخيل، وسيتحقق هذا الهدف على أيدي بناتنا اللواتي يحملن الشهادة ويعملن في الميدان وينشئن نواة المجتمع بفكر وبصيرة ".

و ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة أعرب خلالها عن شكره لسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على تفضله بتخريج طلبة الجامعة على مدار ثلاثة أيام حملت خلالها مشاعر الفرح بنخبة من الشباب والشابات المتسلحين بالعلم والمعرفة والمهارة الذين ينطلقون إلى ميادين جديدة في خدمة أوطانهم من خلال العمل في مختلف المؤسسات والشركات أو تأسيس المشروعات الريادية أو الاستمرار في الدراسات العليا وعمل الأبحاث العلمية.

وأشار النعيمي إلى حرص جامعة الشارقة على تطوير أساليبها التدريسية واستخدام التقنيات الحديثة والاستفادة من الممارسات الرائدة، وتطوير علاقات الشراكة مع مختلف الجامعات والمعاهد العلمية العريقة على مستوى العالم ما ينعكس على مكانة الجامعة وتطور مخرجاتها التعليمية والبحثية والاجتماعية والمهارية وغيرها.

و دعا مدير جامعة الشارقة الخريجات إلى استمرار تزودهن بالعلم و المعرفة خلال سنواتهن القادمة، والحرص على تقديم أفضل ما لديهن في ميادين عملهن وتحقيق الإنجازات، والعودة دائما إلى جامعتهن التي تفتح أبوابها لخريجيها وخريجاتها.

و ألقت الخريجة علياء المظلوم السويدي كلمة بالنيابة عن زميلاتها الخريجات أشارت فيها إلى الفضل الكبير بعد الله عز وجل إلى رائد العلم والثقافة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في دعم التعليم والثقافة وتأسيس جامعة الشارقة التي وصلت إلى المستوى الكبير المشهود، مقدمة الشكر الجزيل إلى سموه على جهوده ومبادراته ورعايته الدائمة لأبنائه.

وقدمت السويدي الشكر الجزيل لإدارة الجامعة والأساتذة الأجلاء الذين بذلوا الكثير من أجل تقديم العلم النافع وتأهيل طلبتهم بأفضل المهارات والمعرفة ليصبحوا اليوم خريجين متمكنين قادرين على الإبداع والإنتاج في ميادين العمل وأثنت على دور الآباء والأمهات الذين دعموا أبناءهم بكل ما يستطيعون حتى حققوا الإنجاز الذي يفخرون به.

و أوصت السويدي زميلاتها الخريجات بالإبداع في ميادين العمل وخدمة أوطانهن والاستمرار في المبادرة والعطاء وأن يكن قدوات يعكسن قيم جامعة الشارقة والحرص على التزود بالعلوم الحديثة في مجالاتهن وغيرها مما يجعلهن على كفاءة عالية خلال السنوات القادمة.

وتفضل سمو رئيس جامعة الشارقة بتسليم 378 خريجة شهاداتهن وهنأهن بالنجاح وتمنى لهن التوفيق والسداد في مراحل حياتهن القادمة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإمارات مساءً .. بانوراما شاملة على وجهات سياحية تنبض بالحياة والمناظر الساحرة