نصف ماراثون رأس الخيمة يعلن انضمام نخبة العدائين في العالم ويكشف عن مسار السباق

التاريخ : 2022-01-18 (02:09 PM)   ،   المشاهدات : 647   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة
نصف ماراثون رأس الخيمة يعلن انضمام نخبة العدائين في العالم ويكشف عن مسار السباق

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن مسار السباق والراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة 2022، كما أعلنت أيضاً عن مشاركة عدد من أبرز العدائين العالميين الذين ينضمون إلى مجموعة النخبة في المنافسات المرتقبة المقرر لها يوم السبت الموافق 19 فبراير.

ويشارك في المنافسة على المركز الأول العداءان الكينيان أبيل كيبشومبا وبريغيد كوسغي في أسرع نصف ماراثون في العالم، وإلى جانبهما نخبة الرياضيين الدوليين الذين تم الإعلان عنهم مؤخراً، وفي مقدمتهم، جاكوب كيبليمو، وأبابيل يشانه حاملة لقب نصف مارثون رأس الخيمة لعام 2020.

وبهدف تحطيم أفضل وقت شخصي لها في نصف الماراثون، والبالغ ساعة وأربع دقائق و49 ثانية، فإن العداءة الكينية بريغيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون الحالي، وصاحبة الخبرة الطويلة، تستعد للانضمام إلى المجموعة المتميزة من نخبة الأبطال والبطلات الذين تم الإعلان عنهم ..وتشمل إنجازات كوسغي إحراز المركز الثاني في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2020، والمركز الأول في ماراثون لندن 2020 و2019، والمركز الثاني في نصف ماراثون رأس الخيمة 2020.

كما ينضم إلى الرياضيين العالميين في فئة الرجال، العداء الكيني أبيل كيبشومبا، الذي أحرز ثاني أسرع وقت في فئة نصف الماراثون لعام 2021، محققاً أفضل رقم شخصي مذهل وقدره 58 دقيقة و7 ثواني ..ويسعى أبيل للتغلب على أفضل زمن شخصي، ومن المتوقع أن يسعى لتقديم منافسة مثيرة تحقق قيمة مضافة إلى سلسلة الأرقام القياسية العالمية التي حققها وتشمل المركز الأول في نصف ماراثون فالنسيا 2021، وسباقAdizero Road to Records لعام 2021، والمركز الثاني في نصف ماراثون نابولي 2020.

ويعود السباق مرة أخرى إلى جزيرة المرجان، حيث يقام أمام خلفية خلابة للخليج العربي، ما يتيح لجميع الرياضيين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للشواطئ الرملية البيضاء في الإمارة التي تتميز بموقعها في الطبيعة على الساحل.

وينطلق مسار نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، الذي يشتهر بمضمار سريع ومستوٍ، من شارع جزيرة المرجان، مقابل فندق دبل تري باي هيلتون وقرية السباق التي تتضمن العديد من الفعاليات المميزة ..ثم يتجه العداؤون ضمن السباق في مسار جميل عبر الجزيرة، ويمرون بجميع الوجهات الفندقية الرئيسية ثم يتجهون على طول طريق الشيخ محمد بن سالم، قبل الدوران عبر شارع الأمواج، ثم العودة إلى نقطة البداية للوصول إلى خط النهاية.

ويوفر مسار السباق للمشاهدين الكثير من الفرص لمتابعة الرياضيين المشاركين في السباق وتشجيعهم طوال السباق المرتقب ..بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتفرجين والعدائين على حدٍ سواء المشاركة في الفعاليات العديدة التي تقدمها قرية السباق التي يقام فيها عدد كبير من التجارب المثيرة والتفاعلية.

كما تم الإعلان عن مشاركة JOMA، العلامة التجارية الإسبانية الرائدة في مجال الملابس الرياضية، باعتبارها الراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة ..وللعام الثالث، تدعم العلامة التجارية الرياضية المشاركين بملابس رياضية عالية الجودة.

وعلق راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قائلاً: "يمثل الكشف عن مسارات السباق والراعي الفني ونخبة الرياضيين لنصف ماراثون رأس الخيمة علامة فارقة في هذه النسخة الخامسة عشرة ..لقد أثبت نصف ماراثون رأس الخيمة أنه يحظى بنجاح كبير خلال السنوات السابقة ومع تبقي أسابيع قليلة على موعد السباق القادم، يسعدنا أن نرحب بعودة مجموعة رائعة من الرياضيين من المحترفين والهواة في إمارتنا الرائعة".

ومع اقتراب موعد نصف الماراثون، تؤكد هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على منح الأولوية لصحة وسلامة جميع المشاركين والمتفرجين بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لضمان نجاح الفعالية ..وسيقام الحدث مع اتباع إجراءات سلامة صارمة لحماية صحة وسلامة المشاركين، وتشمل الإجراءات الطلب من المشاركين تقديم دليل على التطعيم الكامل لكوفيد-19.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تسريبات تكشف معلومات جديدة عن هاتف