موجة «كورونا» حادة تعصف بأفريقيا

التاريخ : 2021-12-03 (03:41 AM)   ،   المشاهدات : 458   ،   التعليقات : 0

موجة «كورونا» حادة تعصف بأفريقيا

تعصف بالقارة الأفريقية موجة حادة من الإصابات بفيروس «كورونا» تجاوزت 100%، في وقت يرتفع منسوب القلق صحياً وسياسياً في أوروبا.
عدد الإصابات بفيروس كورونا آخذ في الازدياد بشكل متسارع في أفريقيا على خلفية اكتشاف متحور أوميكرون الجديد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وجرى تسجيل 52 ألفاً و300 إصابة جديدة الأسبوع الماضي في جميع أرجاء القارة الأفريقية وهي زيادة بنسبة 105 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق. وسجلت دولة جنوب أفريقيا وحدها 31 ألف إصابة جديدة بـ«كوفيد - 19»

وقال جون نكينجاسونغ من المركز الأفريقي للأمراض المعدية أمس، إنه جرى رصد المتحور الجديد في بوتسوانا وغانا ونيجيريا وجنوب أفريقيا. غير أن نكينجاسونغ قال إنه لا يزال من غير المعلوم عدد الأشخاص الذين أصيبوا بمتحور أوميكرون.

وأضاف أن المركز الإفريقي للأمراض المعدية قلق بشأن الوضع في جنوب القارة الأفريقية. وقال إن توريد اللقاحات آخذ في التحسن، لكن لا يتم إعطاؤها للأشخاص بالسرعة الكافية.

وحذّرت رئيسة قسم العناية الفائقة في اكبر مستشفيات جوهانسبرغ أمس من ارتفاع عدد المصابين الجدد الذين لا تزيد أعمارهم على خمس سنوات ويحتاجون لعلاج بالتنفس الاصطناعي، فضلاً عن إصابة العديد من الحوامل بالمتحوّر الجديد الذي يرجّح أنه أصبح السائد في جنوب أفريقيا.

ورفع متحوّر «أوميكرون» منسوب القلق في الدوائر الصحية والسياسية الأوروبية التي تجهد منذ أسابيع لاحتواء موجة وبائية جديدة باتت تهدّد بإنهاك العديد من المنظومات الصحية. وعاد الحديث عن جولة أخرى من القيود والتدابير الصارمة التي لم يعد مستبعداً أن تشمل هذه المرة فرض إلزامية اللقاح والإقفال العام الذي يخشى، في حال تطبيقه، أن يقضي على فرص الانتعاش الاقتصادي الذي بدأت تظهر بوادره في معظم البلدان الأوروبية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مشروع قرار أميركي لمعاقبة إيران بسبب