باريس ترفض مقترحاً بريطانياً لتسيير دوريات مشتركة على الأراضي الفرنسية

التاريخ : 2021-12-03 (03:39 AM)   ،   المشاهدات : 402   ،   التعليقات : 0

فرنسا
باريس ترفض مقترحاً بريطانياً لتسيير دوريات مشتركة على الأراضي الفرنسية

رفض رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، في رسالة وجّهها إلى نظيره البريطاني بوريس جونسون، اقتراح الأخير «تسيير دوريات مشتركة» على الأراضي الفرنسية من أجل منع إبحار المهاجرين نحو بريطانيا.
وكتب كاستيكس في الرسالة التي تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منها: «قبلنا دائماً دراسة ومناقشة المقترحات البريطانية لتعزيز التعاون بحسن نية... لقد قبلنا بعضها، ورفضنا البعض الآخر». وأضاف: «لا يمكننا أن نقبل، على سبيل المثال، قيام شرطة أو جنود بريطانيين بدوريات في سواحلنا... فهذا ينتقص من سيادتنا».
وقدّم بوريس جونسون هذا الاقتراح خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، غداة حادث غرق سفينة في المانش أسفر عن مقتل 27 شخصاً.
وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، قال مصدر من رئاسة الحكومة، طلب عدم كشف اسمه، إن «إعادة المهاجرين ليست خياراً بالنسبة لنا، فهي ليست طريقة جادة أو مسؤولة للتعامل مع هذه القضية».
وأشار كاستيكس، في رسالته، إلى أن «أكثر من 700 من عناصر الشرطة والدرك يقومون بمسح ساحل أوبال (شمال) يومياً، لمنع قوارب متداعية من الإبحار» باتجاه إنجلترا.
وذكّر كاستيكس رئيس الوزراء البريطاني بأن «بعض هذه العمليات تتم بمساهمة مالية من حكومتكم بموجب اتفاقات التعاون المبرمة بيننا. مع ذلك، فإن هذه الجهود تسمح باحتواء الظاهرة فقط، وليس توفير حلّ دائم»، داعياً بريطانيا إلى فتح «سبل هجرة قانونية لمن لديهم أسباب مشروعة للسعي في الذهاب» إلى هذا البلد.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

موجة «كورونا» حادة تعصف بأفريقيا