الأخبار » أخبار الإمارات » في محاضرة بمناسبة اليوم الوطني الخمسين ..الجامعة القاسمية تستضيف الدكتورة خولة الملا لاستعراض إنجازات المرأة الإماراتية في عام الخمسين

في محاضرة بمناسبة اليوم الوطني الخمسين ..الجامعة القاسمية تستضيف الدكتورة خولة الملا لاستعراض إنجازات المرأة الإماراتية في عام الخمسين

  ،   التاريخ : 2021-11-22   ،   المشاهدات : 291   ،   التعليقات : 0

الشارقة

استضافت الجامعة القاسمية وفي إطار تواصل احتفالاتها بعام الخمسين ، سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية ، لتسلط الضوء على نجاح وكفاح المرأة الإماراتية وما حققته من مكانة وإنجازات في عام الخمسين ،تحت عنوان ( إنجازات المرأة الإماراتية في عام الخمسين) .

حضر المحاضرة التي أقيمت على مسرح الجامعة ظهر أمس ،جمع من أساتذة الجامعة وإدارييها وطلبتها.

وجاء استضافة الملا كونها من الوجوه الإماراتية البارزة ،التي تعد نموذجا للمرأة الإماراتية المعطاءة والتي تدرجت في العديد من المناصب ،وتقلدت مهاما وطنية مختلفة ،ومن بينها كانت أول امرأة كرئيسة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وواكبت مسيرة مشرفة من مراحل تمكين المرأة الإماراتية ونجاحاتها .

وفي بداية حديثها توجهت الدكتورة خولة الملا بالشكر للجامعة القاسمية على الاستضافة، وهنأت قيادة وشعب الإمارات بمناسبة قرب حلول ذكرى الخمسين على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة ،وأكدت أن الامارات وبدعم قيادتها خطت خطوات واسعة ومدروسة في تمكين المرأة في مختلف جميع المجالات ، لتشهد الإمارات وفي كافة القطاعات الحضور والمكانة والمساهمة  في كل زاوية من زواياها وفي كل ركن من إبداع وتميز وموقع لخدمة وطنها ومجتمعها وأسرتها وذاتها .

وتحدثت عن دور المرأة الإماراتية في بناء الأسرة لتكون أساسًا اجتماعيا وأخلاقيا متكاملا، فضلا عن مساهماتها في بناء الدولة المعاصرة في المجالات كافة ، مقدمة مقارنة متوازية بين تطور الأجيال حتى أصبحت أنموذجا خيًّرا وذلك بما أولته الدولةُ من رعاية أبوية للمجتمع بكل فئاته انطلاقا من أخلاق الدين الإسلامي وانتماءً للوطن الغالي ومحافظةً على القيم الأسرية.

وأوضحت أن المرأة الإماراتية تبوأت مواقع ريادية في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية والمعرفية وغيرها ضاربة أروع الأمثلة على تلك الإنجازات الناجحة ، لافتة إلى أن دورها المعاصر هو استكمال لدور المرأة قبل تأسيس الدولة .

و أدارت د. خولة الملا حوارا مفتوحا مع طلبة الجامعة القاسمية وقدمت العديد من الإجابات الوافية عن مكانة المرأة ووصولها إلى أعلى المراكز القيادية في الدولة ولفتت في ثنايا تعقيبها على الأسئلة المقدمة لها من طلبة الجامعة إلى أهمية تتبع الطلبة لمثل تلك الإنجازات والنماذج الوطنية المشرفة ليكونوا على أثرها سفراء للعلم والأخلاق والقيم مثلُهم الأعلى مؤسس الجامعة ورئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله الذي يولي الجامعة كل رعاية واهتمام متواصلين لخدمة أنفسهم وأوطانهم .

وفي نهاية المحاضرة قام سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية بتكريم الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا والاشادة بجهودها

إضافة تعليق

الخبر التالي

أودي تقدم 5 نصائح للحفاظ على السيارات الكهربائية