الأخبار » أخبار القانون » 2000 درهم غرامة لخليجية نشرت رقم هاتف زوجها على "انستغرام"

2000 درهم غرامة لخليجية نشرت رقم هاتف زوجها على "انستغرام"

  ،   التاريخ : 2021-10-16   ،   المشاهدات : 382   ،   التعليقات : 0


قضت محكمة الجنح في دبي بغرامة 2000 درهم بحق امراة خليجية بعد إدانتها بانتهاك خصوصية زوجها بنشر رقم هاتفه، وصور من منزل الزوجية على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، رغم وجود نزاع قضائي بينهما وإجراءات للطلاق.

وأفادت أوراق القضية بأن المرأة (40 عاماً) نشرت صوراً لمحادثات نصية بينها وبين زوجها تضمنت رقم هاتفه على إنستغرام في شهر يناير الماضي، ما دفعه إلى تحرير بلاغ ضدها، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنح.

واتهم الزوج المجني عليه زوجته بانتهاك خصوصيته في البلاغ الذي حرره بمركز شرطة بر دبي، وأكد أقواله في تحقيقات النيابة، فيما أنكرت الزوجة التهمة الموجهة إليها أمام هيئة المحكمة، مشيرة إلى أنها كانت في شقتها وتتواصل هاتفياً عبر تطبيق للدردشة مع شقيقات زوجها بهدف التوصل إلى حل لمشكلة النفقة.

وأقرت بأنها وضعت صور أطفالها على منصة إنستغرام، بالإضافة إلى محادثات نصية مع زوجها، غير متخيلة أن هذا يضعها تحت طائلة القانون.

وبعد النظر في الدعوى قضت محكمة الجنح بغرامة 2000 درهم بحق الزوجة، فيما طعنت النيابة على الحكم أمام محكمة الاستئناف مطالبة بتشديد العقوبة. 
يذكر أن الفقرة الثانية من المادة 21 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعدل نصت على الحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم شبكة معلوماتية أو نظام معلوماتي إلكتروني أو إحدى وسائل تقنية المعلومات في الاعتداء على خصوية شخص في غير الأحوال المصرح بها قانوناً بإحدى الطرق ومنها التقاط صور الغير أو إعداد صور إلكترونية أو نقلها أو كشفها أو نسخها أو الاحتفاظ بها.

إضافة تعليق

الخبر التالي

أبوظبي للتقاعد: بدء مهلة سداد مقابل ضم الخدمات السابقة بـ