جامعة عجمان تفوز بجوائز التمويل الإسلامي العالمية المرموقة

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2021-09-16 (01:38 PM)   ،   المشاهدات : 1466   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تفوز بجوائز التمويل الإسلامي العالمية المرموقة


فازت جامعة عجمان وأستاذها ومدير مركز التميز في التمويل الإسلامي (AU-CEIF) ، الدكتور عدنان عزيز بجوائز التمويل الإسلامي العالمية المرموقة (GIFA)والتي تمنحها الهيئة البريطانية الرائدة في مجال منح جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى العالم.
إنّ جامعة عجمان هي أول جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بهذه الجائزة المرموقة باعتبارها "أفضل موفر خدمات تعليمية ناشئة للعام 2021"، وذلك لمساهمتها والتزامها بنمو القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي. علاوة على ذلك ، حصل الدكتور عدنان عزيز على جائزة GIFA لمناصرة التمويل الإسلامي لعام 2021 تقديراً لخدماته وعطائه الذي استمر لعقود في القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي.
تُمنح الجوائز تقديرًا للمساهمات التي قدمها أعضاء هيئة التدريس / الخبراء المتخصصون في كلية إدارة الأعمال (CBA) في جامعة عجمان ومركز التميز في التمويل الإسلامي التابع لها.
وجدير بالذكر أن أكثر من 150 طالبًا وطالبة من برامج البكالوريوس والماجستير إدارة الأعمال في جامعة عجمان قد التحقوا بالدورات التدريبية الخاصة بالتمويل الإسلامي خلال العامين الماضيين. و حققت CBA و AU-CEIF عددًا من الإنجازات التي تشمل نشر الأوراق البحثية، وكتابة الكتب والفصول، والمشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية، والإشراف على المشاريع / الأطروحات البحثية ، والعمل في مجالس تحرير المجلات، وتصميم الدورات التدريبية ، وتقديم التدريبات المهنية والخدمات الاستشارية للشركات والعملاء على مستوى العالم، والمشاركة في عضوية المنظمات المهنية ومجالس الإدارة المختلفة. إنّ AU-CEIF ومعهد كامبردج للتمويل الإسلامي يشاركان في إنتاج أقدم منشور سنوي رائد في هذا المجال ، وهو تقرير كامبردج للتمويل الإسلامي العالمي 2021 (GIFR) المقرر إطلاقه في أكتوبر 2021.
كما وتعد جامعة عجمان الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تم منحها 3.2 مليون درهم إماراتي في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي. وتسعى الجامعة ابتداءً من عام 2022 إلى إطلاق تخصص ثانوي في الصيرفة والتمويل الإسلامي على مستوى البكالوريوس، تليها خطط للحصول على درجة الماجستير في التمويل الإسلامي في وقت لاحق من العام نفسه.
وفي هذه المناسبة ، قال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير: “نحن ممتنون للغاية لهذا التقدير العالمي لالتزامنا بالخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي. كما يهدف مركزنا للتميز في التمويل الإسلامي إلى أن يكون مصدرًا رائدًا للمعلومات والتعليم والبحث في هذا المجال. كما نفخر بأن تكون جامعة عجمان أول جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة تفوز بهذه الجائزة ".
كما أضاف الدكتور عدنان عزيز "إن هذه الجائزة هي خير دليل على عزمنا الراسخ في تحقيق التميز في مجال التعليم المصرفي والتمويل الإسلامي. فمن خلال التركيز على التدريس والبحث العلمي وسنوات طويلة من الخبرة القيادية في مجال الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي، نعمل على دمج الجانبين النظري والتطبيقي لتخريج محترفين لامعين في هذا المجال."



إضافة تعليق

الخبر التالي

طيران الإمارات تعلن عن 3000 وظفية للمضيفين الجويين و500 في خدمات المطار