سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات

التاريخ : 2021-09-15 (03:07 PM)   ،   المشاهدات : 1175   ،   التعليقات : 0

عجمان
سياحة عجمان تنظم النسخة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات

تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، مقاليد الحكم، تنظّم دائرة التنمية السياحية في عجمان، الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات، في سيتي سنتر عجمان لمدة خمسة أيام، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 25 سبتمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع.

ويشارك في المعرض عدداً كبيراً من العارضين والتجار، إضافةً إلى الهواة والزوار، حيث سيضم مجموعة كبيرة من العملات النادرة والطوابع البريدية التي تروي تاريخ وتطور الإمارات والمنطقة بشكل عام على مدى العقود الماضية.

وسيشهد معرض عجمان للطوابع والعملات عرض وتوفّر بيع المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، التي تم إصدارها مؤخراً وذلك لإظهار الدور التاريخي الذي لعبه سموه واهتمامه بالموروث التراثي والحفاظ عليه والعناية به. وتعتبر هذه المسكوكة الخاصة بإمارة عجمان قطعة نادرة جداً إذ أنها الأولى من نوعها منذ قيام الإتحاد عام 1971.

وتهدف دائرة التنمية السياحية في عجمان من وراء تنظيم هذا المعرض إلى التعريف بالإرث الحضاري الثقافي والتاريخ البريدي العريق في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر عرض مجموعات مميّزة من الطوابع البريدية والعملات الخاصة بأعضاء جمعية الإمارات لهواة الطوابع، بالإضافة إلى عرض تشكيلة متنوعة تعود إلى أعضاء في جمعيات متخصصة، وتوفير منصة للهواة في المنطقة لاقتناء الطوابع والعملات والإكسسوارات الفريدة التي تلزمهم لتوسيع مجموعاتهم من هذه المقتنيات. كما سيقام مزاد تطرح من خلاله الجمعية نخبة مختارة من القطع القيمة والنادرة ليتم المزايدة عليها وبيعها بأفضل الأسعار.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن الدورة الثانية من معرض عجمان للطوابع والعملات تمثّل فرصة للمجتمع والزوار والهواة للإطلاع على تشكيلات قيّمة ونادرة من الطوابع البريدية والعملات الورقية والمعدنية، والتي تشكل جزءاً من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث سيتم عرضها وفقاً لأحدث المعايير الدولية بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع والعديد من المحكّمين والخبراء في هذا المجال.

وأوضح الجزيري أن تزامن المعرض مع ذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، مقاليد الحكم وإصدار المسكوكة التذكارية التي تحمل صورة سموه جاء تأكيداً على دور سموه في حماية التراث في الدولة بشكل عام، وإمارة عجمان على وجه خاص، وحِرص سموه الدائم على الحفاظ على الهوية التراثية الإماراتية والعربية ونقلها إلى مختلف ثقافات العالم.

وأضاف سعادة مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أن المعرض يشكل إضافة إلى قائمة المعارض والفعاليات التي تستضيفها إمارة عجمان، حيث تتطلّع سياحة عجمان من خلاله إلى المساهمة في تعزيز انتشار هذه الهواية الجميلة، وجذب المهتمين بها إلى الإمارة، وفي الوقت نفسه إحياء التراث والتاريخ الثقافي الذي تمثّله الطوابع والعملات.

من جانبه قال أحمد سيف الحساوي، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات لهواة الطوابع، أن المعرض يسهم بتعزيز مكانة إمارة عجمان في تنظيم واستضافة المعارض النوعية ويجذب إليها الزوار المتخصصين، حيث يجمع المعرض هواة ومحبّي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات وخارجها، إضافةً إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض طوال أيامه الخمسة إقبالاً كبيراً من هواة وعشاق جمع الطوابع والعملات، من داخل الإمارات وخارجها، ومن الراغبين في تقييم عملاتهم ومقتنياتهم الثمينة، إلى جانب زيارة السكان والسياح الراغبين بالاطلاع على تاريخ المنطقة. وجدير بالذكر أنه سيتم مراعاة جميع التدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة تفشى كوفيد -19 والمحددة من قبل لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث الخاصة بإمارة عجمان والتي تشمل مثل تعقيم اليدين والتزام التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة طيلة أيام المعرض.



إضافة تعليق

الخبر التالي

حاكم الشارقة يعتمد 76 مليون درهم للمتقاعدين من شرطة الشارقة