الأخبار » أخبار منوعة » 3 طرق للتوقف عن التسلّل إلى الثلاجة في وقت متأخر

3 طرق للتوقف عن التسلّل إلى الثلاجة في وقت متأخر

  ،   التاريخ : 2021-09-07   ،   المشاهدات : 1217   ،   التعليقات : 0


يعد تناول الوجبات الخفيفة، خاصة في وقت متأخر من الليل، عائقًا لمن يتبع نظامًا غذائيًا. في حين أن علم الأحياء يفسر بالتأكيد هذه النزعة، فإننا غالبًا ما نتوجه إلى المطبخ لأسباب لا علاقة لها بالجوع، وأكثر من ذلك تتعلق بالملل أو التوتر والحاجة إلى «علاج» حقيقي. حتى بعد يوم حافل بالتمارين الرياضية وتناول الطعام بعناية، فإن الرغبة في الاسترخاء يمكن أن ترسلنا في اتجاه علبة البسكويت والتراجع عن كل هذا العمل الشاق.
إذا كنت حريصًا على تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، فإليك ثلاثة أشياء سهلة يمكنك تجربتها:
1- تناول عشاءً مناسبًا، ولا تتناوله مبكرًا: وفقًا لدراسة حديثة أجرتها كلية كينجز في لندن، فإن تفسير مدى إغراء الشخص لتناول وجبة خفيفة قد يكمن جزئيًا في كيفية استجابة مستويات السكر في الدم للوجبات. الأشخاص الذين يعانون انخفاضاً حاداً في نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة، كانوا أكثر ميلًا للإصابة بالرغبة الشديدة وبالتالي تناول وجبة خفيفة، خاصة الذين يتناولون العشاء مبكرًا. من المرجح أن تؤدي وجبة المساء التي تحتوي على توازن جيد من البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة، إلى استقرار مستويات السكر في الدم طوال المساء.
2- بادر بشرب الماء ولاحظ رغبتك: غالبًا ما يمكن الخلط بين الجوع والعطش، لذا اشرب الماء أو أي مشروب دافئ عندما تبدأ عادةً في التفكير في تناول وجبة خفيفة. غالبًا ما تتلاشى هذه الرغبة وتستعد للنوم. لذا ننصح بشاي البابونج أو النعناع أو كوب من الحليب الدافئ. جرب «الحليب الذهبي» المهدئ عن طريق غلي 200 مل من الحليب وإضافة القليل من الكركم والزنجبيل المطحون والقرفة أو رشة صغيرة من الفلفل الأسود وحليه بالعسل الطبيعي.
3-لا تنسَ قوة الإلهاء: غالبًا ما يكون تناول الوجبات الخفيفة في المساء أمرًا معتادًا، أو استجابة لا واعية للاستقرار أمام التلفاز، أو مكافأة للوصول إلى نهاية اليوم. أفضل طريقة لمعالجة هذا الأمر هي أن تفعل شيئًا آخر بدلاً من ذلك لا يتضمن تناول الطعام. مثلا خذ حمامًا، أو قم بحل الكلمات المتقاطعة أو لعبة سودوكو أو مارس اليوغا لمدة 10 دقائق، فغالبًا ما يكون الإلهاء هو المطلوب.

إضافة تعليق

الخبر التالي

السعودية: إيقاف تعليق القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية من الإمارات