مدير عام بلدية عجمان يدشن مشروع I-SPOT المدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عمليات التفتيش والمسح الميداني

التاريخ : 2021-05-30 (01:54 PM)   ،   المشاهدات : 1256   ،   التعليقات : 0

عجمان
مدير عام بلدية عجمان يدشن مشروع   I-SPOT المدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عمليات التفتيش والمسح الميداني

دشن سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على مشروع ( I-SPOT ) الرقمي المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي موفراً نظاماً رقميا للتفتيش، حيث تعتبر إمارة عجمان اول إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية التعرف على الاشياء لتحسين جودة الطرق وسرعة الاستجابة للإصلاحات. جاء ذلك بحضور المدراء التنفيذين بالدائرة والشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمان x وعدد اً من المسؤولين وفريق عمل المشروع.
وأكد سعادته أن كافة الكفاءات المؤهلة في الدائرة تسعى لتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تسريع الابتكار وعملية البحث والتطوير المستمر عن حلول مبتكرة تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، مبيناً أن مركز عجمانX عكف خلال الفترة الماضية وبالتعاون مع شركة NCC الرائدة في مجال تكنولوجيا المستقبل على انجاز مشروع I-Spot الحيوي الذي يهدف الى التحقق من البنية التحتية للطرق ومراقبتها وتحسينها من خلال ضمان الصيانة في الوقت المناسب.
وتابع سعادته أن الدائرة تعمل على تبني ودعم كافة المشاريع الهامة والتي تنسجم مع رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة في مجال التحول الرقمي والذي يعمل على تحسين البنية التحتية والخدمات العامة وتعزيز عملية البحث والتطوير لمواكبة الأجندة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة.
جاء ذلك بعد توقيع مركز عجمان x التابع لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع شركة NCC لتطوير العمل المشترك بين الطرفين وتسهيل التنسيق المتبادل، والمساهمة في نشر المعلومات والخبرات لرفع مستوى الابتكار، وتعزيز وتسهيل دمج الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي تحقيقاً لاستراتيجية حكومة امارة عجمان بالإضافة للاستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى كل من الطرفين وتبادل الدراسات والبحوث والخبرات الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي.
حيث وقع المذكرة بالإنابة عن مركز عجمان X الشيخة نورة حميد النعيمي مديرة المركز فيما وقع بالإنابة عن شركة NCC السيد كونتانتين سوبوليف الرئيس التنفيذي بالشركة، بوجود عدد من المسؤولين من الطرفين.
 
من جهتها قدمت الشيخة نورة النعيمي شرحاً مفصلاً   للحضور عن المشروع والذي يسهم في مساعدة الموظفين والمفتشين والمختصين في أماكن العمل الميداني حيث يوفر نظام رقمي موحد للتفتيش حيث يعمل على توفير المسح الشامل للإمارة لرصد حالة الطرق والمواقف ومراقبة إشارات المرور واللوحات الارشادية ومن ثم إرسالها للجهات المعنية بالدائرة لاتخاذ الإجراء المناسب لها، ما سينعكس على الإمارة من مظهر حضاري يسهم في رفع جودة الحياة ومؤشر السعادة في المجتمع وتحقيق الاستباقية والجاهزية للمستقبل.
 
وتابعت النعيمي أننا نسعى بشكل دائم وبدعم كبير من القيادة المحفزة في الدائرة على تدشين المشاريع والتي يلمس أثرها الجميع كما وتعود بمنافع كبيرة وتتميز بخواص متعددة بالإضافة للعمل الجاد لاستشراف المستقبل وجلبه قبل أن يكون، موضحة أن المركز يمد أواصر التعاون والعمل المتبادل مع كافة الجهات والمؤسسات والدوائر لإنجاز المشاريع الرائدة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

صدور كتاب