مذكرة تفاهم بين مجلس سيدات أعمال عجمان والمركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2021-05-25 (02:19 PM)   ،   المشاهدات : 1381   ،   التعليقات : 0

عجمان

وقع مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) لتعزيز التعاون المشترك حول دعم ريادة الأعمال الزراعية وتنمية القدرات.

تهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد وسائل وأدوات تحفز سيدات الأعمال على الاستثمار في القطاع الزراعي وزيادة مساهمتهن في الأمن الغذائي.

وقعت مذكرة التفاهم الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام بالإنابة لإكبا، وذلك في مقر المجلس في مركز عجمان لريادة الاعمال.

نصت مذكرة التفاهم على التعاون المشترك في إعداد مقترحات مشاريع تستهدف تطوير المشاريع وبرامج تنمية القدرات بما في ذلك ورش العمل التدريبية التي تركز على ريادة الأعمال الزراعية لعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان.

وتعليقاً على مذكرة التفاهم، أكدت الدكتورة آمنة خليفة على أهميتها في زيادة التعاون القائم بين مجلس سيدات أعمال عجمان والمركز الدولي للزراعة الملحية، وتشجيع سيدات الأعمال على المشاريع الزراعية من خلال مبادرة "ازرع واحصد"، وهي إحدى المبادرات الرئيسية للمركز للعام 2021.

وقالت الدكتورة آمنة: "تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع سيدات الأعمال على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية من خلال توفير الدعم المناسب لتجهيز المشاتل الزراعية، والاستفادة من المساحات غير المستخدمة في المنازل، والاعتماد على التقنيات الزراعية الحديثة والزراعة المائية".

وتابعت: "يحرص المجلس على مواكبة الأمن الغذائي والآليات المطلوبة لدعم القطاع الزراعي من خلال توجيه رائدات الأعمال للدخول في هذا المجال، لا سيما في ظل التقدم الزراعي الكبير الذي تشهده الدولة بالاعتماد على النماذج الزراعية الحديثة وأدواته المبتكرة الواعدة للمشاريع الزراعية الناجحة ".

وأشادت الدكتورة آمنة بجهود إكبا ودوره في تنفيذ برامج بحثية وتنموية تهدف إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها من خلال الاعتماد على الإبداع والابتكار لدعم برامج الأمن الغذائي.

من جانبها أوضحت الدكتورة طريفة الزعابي:"يسعدنا أن نتعاون مع مجلس سيدات أعمل عجمان من أجل تنويع جهودنا الحالية في تنمية القدرات وتعزيز ريادة الأعمال الزراعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى. هذه الشراكة الجديدة تتماشى مع برامجنا الحالية، مثل برنامج القياديات العربية في الزراعة (AWLA) ومبادرة نعم إكبا – نعم لمساهمة الشباب (ICBAYES)التي تستهدف النساء والشباب. وأنا متأكدة من أن هذه الشراكة الجديدة سوف تساهم في زيادة الوعي والاهتمام بين جيل الشباب، وخاصة النساء، تجاه قطاع الزراعة ودعم الأمن الغذائي والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

وبموجب هذا التعاون، سيقدم مجلس سيدات أعمل عجمان والمركز الدولي للزراعة الملحية الاستشارات الزراعية في إطار مبادرة "ازرع واحصد 2021".



إضافة تعليق

الخبر التالي

نبض يُطلق قسم بيانات الأسواق المالية