فريق الإمارات للدراجات الهوائية يتوج بسباق تروفيو كالفيا

التاريخ : 2021-05-14 (08:20 PM)   ،   المشاهدات : 633   ،   التعليقات : 0

فريق الإمارات للدراجات الهوائية يتوج بسباق تروفيو كالفيا

أنعش ريان جيبنز، آمال فريق الإمارات للدراجات الهوائية، إثر فوزه في سباق تروفيو كالفيا، وهو جزء من تحد مدته 4 أيام في سلسلة سباقات مايوركا.

وحقق جينز هذا الإنجاز بجهد بطولي، وأداء هجومي انتهى بفوزه بعد منافسة شديدة في سباق سرعة على طول 168.7 كلم.

وضم السباق مسافة تسلق بلغت 3400 متر، وانطلق جيبنز بعدها قبل 70 كلم من النهاية ضمن مجموعة من 7 دراجين، وتقلصت في النهاية لتقتصر على دراجين اثنين، وهما جيبنز وأنطوني ديلابلاس، من فريق (أركيا-سامسيك).

وتمكن جيبنز، بطل القارة الأفريقية، من التغلب على الدراج الفرنسي في المسافة الأخيرة قبل خط النهاية، مخلفا وراءه مجموعة الدراجين بفارق 41 ثانية.
 


ويمثل هذا الفوز الانتصار رقم 11 لفريق الإمارات لهذا العام، وأول فوز لجيبنز في سباقات الطرق منذ تتويجه بطلا قاريا في أفريقيا.

وبمناسبة هذا الإنجاز، قال جيبنز: "هذا الفوز يغمرني بالسعادة، بدأت السباق بأداء هجومي، وضمنت مكانتي في المقدمة مع سفين إريك بيستروم، الذي كان متقدما طوال السباق، بعد مرور 70-80 كلم، تقدمت مع 7 دراجين، ومن ثم انتهى الأمر باثنين".

وأضاف: "كان الأمر شاقا وشعرت بالتعب في النهاية، لكنني كنت واثقا من تحقيق الفوز، وما يزال أمامنا 3 سباقات في مايوركا هذا الأسبوع. نتطلع لتقديم نتائج طيبة فيها جميعا".

واختتم قائلا: "جاء ذلك بعد يوم صعب مر على فريق الإمارات في جولة إيطاليا، حيث انسحب فيه الدراج جو دومبروفسكي من السباق بعد إصابته إثر حادث في المرحلة الخامسة من الجولة".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد يستقبل أخاه محمد بن راشد ويتبادلان التهاني بعيد الفطر المبارك