الحبتور: 3% النمو المتوقع للاقتصاد الإماراتي خلال 2021

التاريخ : 2021-05-05 (10:42 AM)   ،   المشاهدات : 1075   ،   التعليقات : 0

الإمارات
الحبتور: 3% النمو المتوقع للاقتصاد الإماراتي خلال 2021

أوضح خلف أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، أن الوقائع والأرقام فاقت توقّعاته السابقة عن نمو الاقتصاد الإماراتي في عام 2021، بحسب ما كشفته النتائج التي نشرها صندوق النقد الدولي، ومجموعة STR، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقال الحبتور: «لقد أظهرت الإمارات من جديد قدرتها على الصمود والاستمرار، وهي تستحق الثناء الشديد على أدائها في رفع التحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19)، كان النمو الاقتصادي يسجل تراجعاً في مختلف أنحاء العالم، وازدادت الضغوط بسبب الوباء، لكن المعافاة الاقتصادية في الإمارات تسلك مساراً تصاعدياً منذ الربع الثالث من العام الماضي، ومازلنا نشهد على ظهور جيوب من النمو الإيجابي، ونتيجةً لذلك يُتوقع أن يبلغ إجمالي الناتج المحلي 3% أو أكثر هذا العام».

وأضاف الحبتور: «لقد شهد الربع الأول من عام 2021 نمواً واسعاً في قسم العقارات التابع للمجموعة، مع تحقيق زيادة كبيرة في حجم المبيعات مقارنةً بالفترة نفسها قبل انتشار جائحة (كوفيد-19)».

وبحسب بيانات لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، فإن قطاع العقارات في دبي سجّل نمواً قوياً في معاملات المبيعات بنسبة راوحت بين 27 و47% في الربع الأول من عام 2021، مقارنةً بالفترة نفسها من عامَي 2020 و2019 قبل تفشّي الوباء، ما يدل على عودة الثقة بالقطاع العقاري في دبي.

وقال الحبتور: «تحقق جميع فنادقنا في الإمارات نتائج ممتازة، لقد كان الربع الأول من العام الجاري جيداً جداً، ونتوقّع أرقاماً مذهلة في النصف الثاني من العام، أداؤنا في قطاع الفنادق، وهو مجال عملنا الأساسي، متينٌ جداً للفترة المتبقية من عام 2021، مع نسبة إشغال عالية».

أشار التقرير الأخير الصادر عن مجموعة STR حول الأداء العالمي، أن أداء قطاع الضيافة في دبي تفوّق على الأداء في أبرز الوجهات حول العالم، مع بلوغ معدلات الإشغال أكثر من 60% في مارس 2021، و62% منذ مطلع العام حتى تاريخه، وهي المعدّلات الأعلى في العالم.

واختتم الحبتور: «ينعكس هذا الأداء الجيد على مجالات عملنا كافة، بما في ذلك مجال السيارات وتأجيرها، لقد عادت ثقة المستهلك بقوة».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«الفلك الدولي»: عيد الفطر 13 مايو في الإمارات ومعظم الدول الإسلامية