الأخبار » أخبار الإمارات » مجلس الشارقة للتعليم يعيد افتتاح حضانة الفلاح ضمن خطة الافتتاح التدريجية للحضانات الحكومية

مجلس الشارقة للتعليم يعيد افتتاح حضانة الفلاح ضمن خطة الافتتاح التدريجية للحضانات الحكومية

  ،   التاريخ : 2021-04-23   ،   المشاهدات : 736   ،   التعليقات : 0

الشارقة

حضانة الفلاح أحد الحضانات الحكومية العاملة في إمارة الشارقة تحت مظلة مجلس الشارقة للتعليم التي اعيد افتتاحها .

وباشر مجلس الشارقة للتعليم من خلال إدارة الطفولة المبكرة في اتمام جاهزية الحضانة وفق الإجراءات الاحترازية العالية المستوى وإعداد الكادر الإداري والتعليمي والاشرافي بجانب التمريضي لمباشرة العمل في حضانة الفلاح.

وتمت بدء استقبال الأطفال للانتظام في صفوفها والتي تعمل وفق منظومة متكاملة من البرامج التربوية والتعليمية وتشرف عليها الكوادر المواطنة المتميزة بالكفاءة والقدرة على تربيتهم والتعامل معهم وفق أعلى المعايير التي تهيئهم للمراحل الدراسية الأول.

ورفع المجلس في إطار تطبيقه لكافة الاحترازات الصادرة عن الجهات المعنية في الدولة وفي إمارة الشارقة من جاهزية حضانة الفلاح لاستقبال الأطفال وفق اجراءات واحترازات متشددة للحفاظ على الأطفال وفق سلسلة من الإجراءات تناسبت مع خطة اعادة الافتتاح ومع سياسات مجلس الشارقة للتعليم في هذا الصدد بهدف الحفاظ على الصحة العامة وضمان سلامة الأطفال خلال تواجدهم في الحضانة.

وفي هذا الصدد أشارت مريم جابر الشامسي  أن إدارة الطفولة المبكرة وجهت كافة طاقاتها وجهودها من أجل الوصول إلى مخرجات هامة تتلاقى مع سياساتها في بناء جيل سليم ثقافياً واجتماعياً ودينياً وصحياً وصقل مختلف المهارات التعليمية للأطفال المنتسبين للحضانات للوصول إلى البناء الشامل للطفل في ظل الاستراتيجية المنشودة في بناء الطفل الاماراتي الواعد .

وأوضحت الشامسي في هذا الصدد بأن الإجراءات الاحترازية تنص على نظام المجموعات في الفصول بحيث لا يتجاوز عدد الاطفال عن عشره في الفصل الواحد والذي تتواجد فيه المعلمة ومساعدتها ولا يسمح باختلاط المجموعات مع بعضها البعض حرصا على تحقيق مبدأ السلامة الصحية للجميع.

وأكدت تطبيق حضانة الفلاح مع افتتاحها واستقبالها للأطفال لكافة التعليميات الصادرة عن الجهات المختصة بشأن الاحترازات  للوقاية من فيروس كورونا ( كوفيد19) وأشارت في هذا الصدد إلى توفير غرفة للعزل في حالة الاشتباه بأية حالة مرضية كما يتم توقيع فحص الحرارة ثلاث مرات يوميا لكافة الأطفال مع بداية يومهم الدراسي ثم في المنتصف ثم مع انصرافهم .

وأوضحت مديرة إدارة الطفولة المبكرة بأن الحضانة تجري تعقيما يوميا لكافة الصفوف والممرات والمرافق المختلف علاوة على تحقيق التباعد الجسدي بين كافة الأطفال كما تتخذ الإجراءات اللازمة بشأن الكوادر العاملة في الحضانة من حيث سلامتهم وإجراء المسحة بشكل دوري للتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا .

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة 13 مصابًا بـ