الأخبار » أخبار دولية » نيودلهي تحذر من معركة قاتمة ضد كورونا في ظل ارتفاع قياسي للإصابات

نيودلهي تحذر من معركة قاتمة ضد كورونا في ظل ارتفاع قياسي للإصابات

  ،   التاريخ : 2021-04-18   ،   المشاهدات : 874   ،   التعليقات : 0

الهند

سجلت نيودلهي السبت رقما قياسيا جديدا من الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغ 24 ألفا، في وقت حذر رئيس وزرائها من معركة "قاتمة" ضد كوفيد-19، مع إعلان مدن هندية رئيسة إغلاقا عاما خلال نهاية الأسبوع لكبح تفشي الفيروس.

وتتصدر الهند الآن دول العالم من حيث عدد الإصابات، إذ سجلت أكثر من مليوني إصابة الشهر الماضي، بينما قال الصليب الأحمر الدولي إن سرعة تفشي الفيروس في جنوب آسيا "مخيفة بحق".

واعتبر رئيس وزراء نيودلهي أرفيند كجريوال أن من المستحيل معرفة متى سيصل هذا الارتفاع الجديد الخبيث الى ذروته.

وأضاف "الوضع قاتم ومقلق" منبها من نقص الاوكسجين والأسرّة في المستشفيات.

ودعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في وقت متأخر السبت الى اجتماع مخصص لبحث أزمة كورونا بعد تسجيل الهند 234 ألف اصابة يومية جديدة، في رقم قياسي أكثر بثلاث مرات من عدد الإصابات اليومية في الولايات المتحدة، ولتتخطى البلاد عتبة 14,5 مليون إصابة بالإجمال بالإضافة الى 1,341 وفاة ترفع العدد الاجمالي للوفيات الى 175,649.

وأمر مودي باستحداث اجراءات جديدة لزيادة الأسرّة في المستشفيات وتسريع تسليم الأوكسجين والأدوية مثل "ريميديسفير" المضاد للفيروسات.

وبعدما أدى إغلاق وطني فرض قبل عام إلى هبوط اقتصادي، سعت الحكومة الهندية إلى تجنّب إغلاق آخر. لكن نيودلهي انضمت إلى بومباي في إصدارها أوامر بإغلاق جميع الأعمال غير الأساسية.

وبدت معالم المدينة مهجورة مثل الحصن الأحمر حيث يحتشد عشرات الآلاف عادة. وقال الحارس أنيل دايان "لم يأت شخص واحد".

وعمدت الشرطة الى تفتيش السيارات القليلة في شوارع المدينة التي يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة، حيث تم إغلاق جميع المطاعم ومراكز التسوق والصالات الرياضية.

وقال كيجريوال "لا داعي للذعر. جميع الخدمات الأساسية ستكون متاحة خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف "في حال ازداد الوضع سوءا، سنتّخذ أي خطوات لازمة خلال الأيام القليلة المقبلة لإنقاذ حياتكم"، ملمّحا إلى احتمال تمديد الإغلاق.

كما فرضت منطقة ماهاراشترا التي تضم بومباي وغوجارات وولاية كارناتاكا قيودا على الحركة.

وأمرت ولاية أوتار براديش التي يقطنها نحو 240 مليون نسمة بإغلاق أبوابها الأحد

إضافة تعليق

الخبر التالي

DJI تكشف عن