الأخبار » أخبار الإمارات » «السلامة الغذائية» تغلق مطعم «داربار السريع» بأبوظبي

«السلامة الغذائية» تغلق مطعم «داربار السريع» بأبوظبي

  ،   التاريخ : 2021-04-16   ،   المشاهدات : 952   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة «مطعم داربار السريع» بمنطقة المفرق الصناعية في أبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم CN-1423893، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة تكرار العديد من المخالفات المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، منها عدم الالتزام بنظافة المنشأة بشكل عام ومناطق تحضير الطعام وعلى أرضيات المطبخ، وعدم الالتزام بصيانة مغسلة الأيدي والتمديدات الخاصة بها ووضع المواد الغذائية عليها، وعدم الالتزام بإغلاق فتحات الصرف الصحي في مناطق تحضير الطعام، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالزي الموحد وغطاء الرأس والقفازات أثناء التعامل مع المواد الغذائية وتداولها، ورصد استمرار وجود الحشرات في المنشأة.

ورغم تعاقب التفتيش على المنشأة لم يتم التجاوب مع ملاحظات المفتشين المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء، حيث قام المفتشون بتحرير 3 مخالفات بحق المنشأة خلال الفترة من 22 فبراير الماضي حتى 12 أبريل الجاري، لكن لم يتم تصويب أوضاع المنشأة واستيفاء الملاحظات الواردة بحقها.

وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل ساري المفعول حتى يتم تصحيح الأوضاع المخالفة واستيفاء المنشأة لجميع المتطلبات اللازمة لضمان صحة وسلامة الغذاء.

وذكرت أن قرارات الإغلاق الإداري وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية، من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555، حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم، وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

قصة بحار سوري أُجبر على العيش وحيداً داخل سفينة في عرض البحر منذ 4 أعوام