المعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية (غلايد) يعلن عن إطلاق الدورة الافتتاحية لجوائز القضاء على الأمراض

التاريخ : 2021-04-14 (12:34 PM)   ،   المشاهدات : 589   ،   التعليقات : 0

المعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية (غلايد) يعلن عن إطلاق الدورة الافتتاحية لجوائز القضاء على الأمراض

أطلق المعهد العالميّ للقضاء على الأمراض ("غلايد")، وهو معهد جديد للصحّة العالميّة يتخذ من أبو ظبي مقرّاً له ويركز على القضاء على أمراض الفقر المعدية، جوائز "فالكون" للقضاء على الأمراض، في محاولة لاستكشاف وتنفيذ مجموعة من المقاربات المبتكرة للقضاء على الأمراض.

تأسّس "غلايد" في عام 2019 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وليّ عهد أبو ظبي بالاشتراك مع مؤسّسة بيل وميليندا غيتس وهو يحدّد أحدث المعارف العلميّة والثقافيّة والصحّية العالميّة، ويضعها موضع التنفيذ بالتعاون مع الشركاء من خلال برامج تهدف إلى تعزيز القضاء على الأمراض.

يفتح باب تقديم طلبات المشاركة في جوائز "فالكون" عبر الإنترنت اعتباراً من تاريخ 4 مايو 2021، وهي تدعو المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية والتحالفات أو شبكات منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية أو البحثية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، ومؤسسات القطاع العام أو الخاص في البلدان التي يتوطن فيها المرض إلى تقديم مقترحات تهدف إلى تسريع القضاء على واحد أو أكثر من الأمراض الأربعة التي يركز عليها معهد "غلايد" وهي:الملاريا وشلل الأطفال وداء الفيلاريات اللمفاوي وداء كلابيّة الذنب.

وتبحث "غلايد" بشكل خاص عن المقترحات التي تتناول المقاربات العابرة للحدود أو تشمل عدة أمراض أو عدة برامج أو عدة قطاعات للقضاء على المرض. ينبغي أن تركز طلبات المشاركة المقدمة على تنفيذ الأفكار المبتكرة والبحوث الراسخة التي تتمتع بإمكانية عالية لتشكّل مقاربات محفزة أو تحويلية أو جديدة، أو على البحوث التشغيلية التي تتمتع بإمكانية توفير الحلول للتحديات الحالية في مجال القضاء على المرض.

قال سايمون بلاند، الرئيس التنفيذيّ لمعهد "غلايد" في معرض تعليقه على الأمر: "نحن في معهد ’غلايد‘، نؤمن إيماناً راسخاً بوجوب اعتماد نهج متكامل وتعاوني يهدف إلى معالجة الأمراض المعدية الناتجة عن الفقر. ستساعد جوائز ’فالكون‘ للقضاء على الأمراض على تعزيز هذه الجهود وتوسيع نطاقها

سيتم الإعلان عن خمسة فائزين في وقت لاحق من هذا العام بعد تقييم شامل من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء مرموقين في مجال الصحة العالمية. سيحصل كل فائز على مبلغ تصل قيمته إلى 200 ألف دولار أمريكي لتمويل وتنفيذ حلولهم الفريدة الهادفة إلى القضاء على الأمراض.

| بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبحث في خطة أعمال الرامية إلى تعزيز استدامة القطاع الاقتصادي