الأخبار » أخبار القانون » اختلاس 30 ألف درهم ببطاقة تزود بالوقود

اختلاس 30 ألف درهم ببطاقة تزود بالوقود

  ،   التاريخ : 2021-04-11   ،   المشاهدات : 405   ،   التعليقات : 0


نظرت محكمة الجنايات في دبي، قضية اتهم فيها سائق وثلاثة آخرين من جنسية آسيوية، بسرقة بطاقتي تزود بالوقود، سرقهما السائق واستولى مع باقي المتهمين على 30 ألف درهم بعد استخدمهما لدى عملاء محطة للتزود بالوقود.

وتشير وقائع القضية التي دارت أحداثها خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، حين اكتشف محاسب في شركة لتصليح السفن اختفاء بطاقتي بترول خاصة بمركبات الشركة وبمراجعة كشف حساب البطاقات تبين استخدامهما في 268 عملية بقيمة إجمالية 29700 درهم، وحسب إفادة المبلغ في التحقيقات بأن من مهام وظيفته التدقيق على المعاملات الشرائية الخاصة بالشركة حيث تبين اختفاء بطاقتين تم شراؤهما وشحنهما لتزويد مركبات المؤسسة بالوقود.

وذكر المبلغ أنه تقدم باستفسار عن البطاقتين حيث تبين استخدامهما في محطة للتزود بالوقود في منطقة منخول وبالتدقيق على المعاملات الشرائية الخاصة بهما تبين استخدام البطاقة الأولى في 125 عملية والثانية 143 عملية من قبل ثلاثة من العاملين في المحطة ففتح بلاغ بالواقعة.

وأكدت تحريات الشرطة، اشتراك ثلاثة عمال في المحطة مع اختلاس أموال الشركة حيث اعترفوا باشتراكهم مع المتهم الرابع الذي منحهم البطاقتين لاستخدمهما لعملاء المحطة وقبض قيمة الوقود نقداً وتم تقاسمها بين المتهمين.

وأقر المتهم الرابع الذي يعمل سائقاً في الشركة أنه سرق البطاقتين من مكتب مسؤوله في الشركة الذي يعمل بها مستغلاً غيابه عن مكتبه، واعترف باشتراكه مع المتهمين في تقاسم المبالغ المسروقة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

جمعية الفجيرة الثقافية تحصد جائزة «التميز العربي»