سعرها 5 آلاف دولار فقط.. سيارة صينية تتفوق على "تسلا" في المبيعات العالمية

التاريخ : 2021-03-30 (10:44 AM)   ،   المشاهدات : 1676   ،   التعليقات : 0

سعرها 5 آلاف دولار فقط.. سيارة صينية تتفوق على "تسلا" في المبيعات العالمية

تجاوزت السيارة الصينية الكهربائية الصغيرة "ولينج هونج جوانج ميني" Wuling HongGuang Mini، سيارة "تسلا " موديل 3 من حيث المبيعات العالمية خلال يناير.

وأطلقت السيارة "هونج جوانج" لأول مرة في الصين خلال يوليو 2020، وهي من نوع هاتشباك صغيرة ذات بابين فقط وتتسع لأربعة ركاب، ولا توفر مساحة لصندوق الأمتعة، ولكن يمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين، وتسمح بطاريتها بقطع مسافة 105.6 ميل بالشحنة الواحدة، وتزيد سرعتها القصوى قليلاً عن 62 ميلاً في الساعة.

وجرى بيع أكثر من 36.7 ألف وحدة من "هونج جوانج" في الشهر الأول من 2021، مقارنة مع ما يزيد قليلاً على 21.5 ألف وحدة من تسلا "موديل 3" في الشهر نفسه، بناءً على بيانات موقع تتبع مبيعات السيارات الكهربائية "إي في فوليمز"EV Volumes.

كما واصلت "هونج جوانج" التفوق على "تسلا موديل3" من حيث المبيعات في السوق الصينية خلال فبراير، إذ لم تصدر تقديرات المبيعات العالمية بعد.

يذكر أنه حاليًا يتم بيع السيارة الصغيرة في الصين، ولكن تخطط شركة "ويلنج" لتوسيع مبيعاتها حول العالم، فيما يعد أحد أسباب شعبيتها بين المستهلكين الصينيين هو السعر المنخفض للغاية، الذي يقل عن 5 آلاف دولار، مقارنة مع "موديل 3" التي يبدأ سعرها في الصين من 36 ألف دولار.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تكرم موظفين من الدائرة المالية