500 طالب وطالبة من 400 مدرسة يشاركون بالمسابقة الوطنية للرياضيات

التاريخ : 2021-03-15 (05:52 PM)   ،   المشاهدات : 785   ،   التعليقات : 0

500 طالب وطالبة من 400 مدرسة يشاركون بالمسابقة الوطنية للرياضيات

نظمت كلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي الدورة الثامنة من المسابقة الوطنية للرياضيات «افتراضياً» في وقت سابق هذا الشهر، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة يمثلون 400 مدرسة من مختلف أنحاء الإمارات تنافسوا على المراكز الثلاثة الأولى.

وتهدف المسابقة إلى وضع الطلبة أمام تحدٍ يحث تفكيرهم الناقد ومهاراتهم التحليلية لحل مسائل رياضية بأسلوب إبداعي وذلك ضمن جولتين ركزتا على التفاضل والتكامل والمنطق والاحتمالات والجبر وعلم الهندسة. وتتطلع جامعة أبوظبي من خلال المسابقة إلى إعداد الطلبة في الصفوف الحادي عشر والثاني عشر لخوض التجربة الأكاديمية الجامعية من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لمواجهة المشكلات وحلها بطرق مبتكرة وباستخدام التفكير الإبداعي.

وقال البروفيسور توماس هوكستيتلر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية: «استطاعت جامعة أبوظبي أن ترسخ مكانتها منصة إبداعية تشجع الطلبة على حث مهاراتهم وقدراتهم الفكرية، حيث تركز على توفير الموارد اللازمة للأجيال الشابة لمنحهم الشجاعة والثقة الكافية لدخول سوق العمل ومواجهة أي تحديات في المستقبل. وتعمل جامعة أبوظبي على إثراء المعرفة وتبادل الخبرات لدعم المدارس في المنطقة من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك المسابقة الوطنية للرياضيات وغيرها».

وبعد منافسة قوية بين أكثر من 500 طالب في الجولة الأولى، تأهل 20 طالباً إلى الجولة الثانية والأخيرة من المسابقة، وحصلت مدرسة برايتون كوليدج أبوظبي على المركز الأول، فيما حصلت المدرسة الآسيوية الدولية في الرويس على المركزين الثاني والثالث.  

وحصل الفائزون على قسائم «أبل ستور» بقيمة تراوحت ما بين 2000 و5000 درهم يمكن إنفاقها في أي من متاجر «أبل ستور» في الإمارات.

وخلال حفل تكريم الفائزين، قال الدكتور سريثي ناير، عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي: «أعتز بالإعلان عن الفائزين في المسابقة الوطنية للرياضيات هذا العام، وإن الجميع فائزون معنا اليوم، فقد قدم الطلبة مستوى متميزاً خلال مشاركتهم، متطلعين إلى مواصلة تقديم مزيد من الفرص الرائدة في المستقبل لطلبة المدارس».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة