حبس عصابة استغلت ثغرة إلكترونية واستولت على 6 ملايين

التاريخ : 2021-03-12 (07:49 PM)   ،   المشاهدات : 608   ،   التعليقات : 0

حبس عصابة استغلت ثغرة إلكترونية واستولت على 6 ملايين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس عصابة تضم 3 آسيويين، لمدة 6 أشهر، وتغريم كل منهم 150 ألف درهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة، لإدانتهم، بالاشتراك مع آخرين هاربين، بتزوير مستندات بعد استغلال ثغرة إلكترونية في دائرة التنمية الاقتصادية لتجديد الرخص.

 

وتشير أوراق القضية إلى أن تفاصيلها بدأت حين تقدم مساعد المدير التنفيذي بالدائرة الاقتصادية في دبي، ببلاغ بعد اكتشاف تلاعب بتجديد الرخص التي تصدر عن الدائرة، واختفاء 6 ملايين درهم قيمة تجديدها عبر النظام.

 

وحسب إفادة مسؤول الدائرة في التحقيقات، فإن قسم التدقيق الداخلي اكتشف ولوج أشخاص جددوا رخصاً لمؤسسات تجارية في مكاتب تخليص معاملات، ودفع 10% من قيمة التجديد، ومن ثم طباعتها وتسليمها إلى صاحب المؤسسة، ثم إلغاء العملية. وتابع أن مسؤولي التدقيق الداخلي في الدائرة، حصروا تلك العمليات، ودونوا عدد الرخص وإجمالي المبالغ المترتبة التي وصلت قيمتها إلى 6 ملايين درهم، على أصحاب الرخص.

وأفاد شرطي في أوراق القضية، بإن التحقيقات بينت أن المدانين استغلوا خطأ في النظام الإلكتروني للدائرة، ونفّذوا عمليات لمصلحتهم، وأن المدانين دفعوا 10% فقط، من قيمة تجديد الرخص، واحتفظوا بباقي المبلغ، بعد إلغاء الرخصة.

وذكر الشاهد أنه لم يتلق أي طلب من أصحاب الرخص بتجديد الرخص التجارية موضوع الدعوى حتى تاريخ التحقيق، ولم يتم استيفاء رسوم تجديدها. وأفاد شرطي من قسم المباحث الإلكترونية بشرطة دبي في التحقيقات، بأن فريق الإدارة توصل إلى المدانين في القضية بعد تتبع جرائمهم إلكترونياً، وتم القبض على 3 مدانين، أحدهم أثناء محاولته السفر خارج الدولة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

بني ياس يقفز للوصافة.. واتحاد كلباء يهزم الظفرة