نادي الذيد الرياضي ينظم ندوة عن الاعلام الرياضي بين التقليدي والرقمي

التاريخ : 2021-03-08 (08:46 AM)   ،   المشاهدات : 1260   ،   التعليقات : 0

الشارقة
نادي الذيد الرياضي ينظم ندوة عن الاعلام الرياضي بين التقليدي والرقمي

محاضرة بعنوان (الإعلام الرياضي بين التقليدي والرقمي ) نظمها نادي الذيد الرياضي مساء أمس بمقره في مدينة الذيد بإمارة الشارقة في إطار برنامجه الذي يتواصل اسبوعيا بعنوان معك نتطور ونبدع .

تأتي المحاضرة في طار فعاليات لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية بنادي الذيد الثقافي الرياضي بهدف تسليط الضوء على أوجه التفاعل الاعلامي ونمطية وظائفه علاوة على بيان استخداماته الحديثه عبر منصات التواصل الاجتماعي .

قدم المحاضرة مصعب طارق الآغا المنسق الإعلامي بنادي الذيد وتحدث فيها عن الإعلام عموماً والرياضي خصوصاً والتطور الكبير الذي شهده الاعلامي الرقمي بإمكانياته السلسة وتكاليفه  المنخفضة وتأثيره الكبير ومايمتاز به من تفاعل وسرعة في معرفة الصدى وردة الفعل مسلطا الضوء على أبرز أدوار الاعلام الرياضي التقليدي وصوره في التعامل مع الأحداث الرياضية ونقلها للجماهير بجانب التطرق إلى خصائق هذا الاعلام وتعامل وسائل الاعلام الرياضي معها .

وفي هذا السياق تحدث الآغا عن تجربة نادي الذيد من خلال الموازنة بين الإعلام التقليدي من صحف ونشرات وبروشورات والمحتوى الرقمي من خلال شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك وإنستغرام وتويتر وتيلجرام.
كما تطرق في حديثه إلى الدور الإنساني للإعلام من خلال  توصيل رسائل إعلامية إنسانية هادفة حدثت مع الرياضيين تجاوزت الحدود والبلدان وكل أشكال التنوع والاختلاف حملت في أطيافها أسمى المعاني الإنسانية.
  كما عرض الآغا مواد مصورة من فديوهات لمشاهير اللاعبين في العالم ودورهم في دعم أنشطة خيرية ورعاية صحية للمرضى من خلال جذب الأنظار للرياضة وقام بالرد على استفسارات الحضور من لاعبي النادي وموظفيه والاجهزة الادارية والفنية في كيفية التعامل مع الاعلام الرياضي.

وفي نهاية المحاضرة أشاد خليفة مبارك دلموك الكتبي عضو مجلس إدارة نادي الذيد رئيس اللجنة الثقافية والتنمية المجتمعية بنادي الذيد بهذا البرنامج وبما قدمه الاعلامي مصعب الآغا من تعريف بالاعلام الرياضي التقليدي والرقمي وأهمية تكامل أدوارهما في خدمة الأهداف الرياضية العليا ونقل صورة صحيحة وشفافة عن الواقع الرياضي.

  وفي الختام كرمت إدارة النادي المحاضر وأهدته شهادة تقدير.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تناقش خلال اجتماعها مبادراتها لبناء أسري متماسك