الأخبار » أخبار رياضية » النصر والوصل يتطلعان للثأر من كلباء وشباب الأهلي في نصف نهائي الكأس

النصر والوصل يتطلعان للثأر من كلباء وشباب الأهلي في نصف نهائي الكأس

  ،   التاريخ : 2021-03-02   ،   المشاهدات : 176   ،   التعليقات : 0


تحسم مساء اليوم هوية طرفي المباراة النهائية لمسابقة كأس الخليج العربي، حين تقام مباريات إياب الدور نصف النهائي، بحثاً عن تطلع الرباعي إلى إنجاز كبير بالاقتراب من اللقب الغالي، ويحل النصر ضيفاً على اتحاد كلباء المتألق في السادسة والنصف مساء، بينما سيكون شباب الأهلي أمام اختبار الوصل في موقعة مثيرة تنطلق في الثامنة والربع مساء.

ويتطلع شباب الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة التي توج بلقبها 4 مرات من قبل، ويتسلح أصحاب الأرض بنتيجة الذهاب التي كانت لصالح الفريق بهدفين نظيفين ،والتي قد تسهل من مهمتهم في موقعة اليوم.

ويريد «الفرسان» تحقيق ثلاثية الكؤوس هذا الموسم، بعدما توج بلقب كأس سوبر الخليج العربي يناير الماضي.

 

هجوم ثلاثي

ويعول شباب الأهلي على مصادر وفعالية عناصره تهديفياً، ويريد البرازيلي إيجور مغازلة الشباك بعدما سجل هدف التقدم ذهاباً وهو يشكل مع كارتابيا وإدواردو مثلث القوة الهجومية.

أما الوصل الذي تأهل إلى النهائي مرة واحدة من قبل، وخسر فرصة التتويج، فيراهن مدربه هيلمان على قدرات النجم ليما الذي سجل 9 أهداف في آخر 9  مباريات ، وسيتوجب على المدير الفني تأمين الصلابة الدفاعية، بعدما عانى الكثير من الثغرات في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري.

 

كلباء والتاريخ

ويريد اتحاد كلباء تسجيل اسمه في سجلات المسابقة  والتأهل إلى النهائي الأول في حقبة الاحتراف حين يخوض لقاءه الناري مع ضيفه النصر حامل اللقب.

ويعتمد «النمور»على نتيجة الذهاب المنتهي  بهدفين مقابل هدف، ويعول على قدرات الهداف العملاق مالابا بعدما بات يشكل ثنائياً خطيراً مع شريكه الجديد البرازيلي رومولو، في الوقت الذي سينصح فيه  المدرب داسيلفا عناصر فريقه بضرورة الانضباط والحذر الدفاعي .

ويدخل النصر بدوره لقاء اليوم بمعنويات عالية، بفوزه في المرحلة السابقة على حتا، وتأهله بداية الأسبوع الماضي إلى نهائي أغلى المسابقات، ما سيجعل التأهل إلى النهائي الثاني هدفاً نصب أعين رجال المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

ويأمل المدرب أن يسترد خدمات النجم تيجالي بعدما غاب عن مباراة حتا بسبب الإصابة، وأن يعول على قدرات ريان منديز وضياء سبع بعد تألقهما في مواجهة الإعصار.

 

مهدي علي: هدفنا  اللقب

أكد مهدي علي، مدرب شباب الأهلي، أن فريقه يتطلع إلى بطاقة التأهل للمباراة النهائية ، عندما يلتقي ضيفه الوصل اليوم وقال : «المباراة مهمة لنا ولمنافسنا ، ونتوقعها صعبة لعدم وجود فرصة للتعويض، أتمنى أن نكون على قدر الحدث، ونقدم أداءً جيداً يرضي الجمهور، ويضمن لنا التأهل، والوصل فريق جيد، ونكن له كل الاحترام، ويقدم حالياً مستويات طيبة».

وأضاف: «حريصون على تقديم كل ما لدينا في هذه المواجهة، لنحقق نتيجة إيجابية، وهدفنا التتويج باللقب الثاني هذا الموسم».

وتابع قائلاً: «مثل هذه المواجهات، لا تخلو من الخطر، وعلى الرغم من فوزنا في الذهاب ، إلا أننا مطالبون بالمزيد من التركيز والهدوء، حتى نستطيع تحقيق هدفنا .

 

هيلمان: عقدي لا يشغلني

أكد البرازيلي أودير هيلمان مدرب الوصل تفاؤله، مشدداً على أنه غير مهتم بما يثار بشأن تجديد تعاقده، وأضاف: «هناك محادثات مع إدارة النادي لتمديد عقدي حتى 2023، ولكن ما يشغلني حالياً هو التدريبات، والعمل مع الفريق.

وعن مواجهة شباب الأهلي  قال: «الفريق يتطلع لتقديم أقصى طاقته اليوم، ومؤكد أن وجود علي سالمين، بعد غيابه عن لقاء الذهاب، مع تحسن حالة حسن إبراهيم الذي كان مصاباً مؤخراً، من شأنه أن يدعم جهود فريقه في وسط الملعب، بالنظر لجهودهما من الناحيتين الدفاعية والهجومية».

وعبر هيلمان عن تطلعه دائماً لتجاوز الأخطاء التي تتسبب في استقبال الأهداف، لكنه رفض تحميل المسؤولية للاعب بعينه، مؤكداً أنها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وأن الفترة القادمة سوف تشهد طفرة للفريق.

 

دياز: النصر يطمح لإنجاز  

أكد الأرجنتيني رامون دياز مدرب النصر أن مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء ، صعبة وتحمل أهمية كبرى كونها بخروج المغلوب، مشدداً على أن فريقه لديه رغبة في مواصلة النتائج الجيدة خلال الفترة المقبلة.

وعن الحقيقة التاريخية، بعدم تحقيق أي فريق للقب كأس المحترفين مرتين متتاليتين، قال دياز: «كرة القدم عالم مجنون، والسيناريوهات بها مختلفة، وكل شيء قابل للتغيير، ونتمنى أن نحقق هذا الإنجاز ، كما أنني أريد أن أفوز بهذا اللقب في أول مشاركة لي».

وأضاف: «نتطلع لتقديم أداء جيد يليق بالحدث، وسنلجأ إلى الهجوم، ونعتمد على الضغط من بداية اللقاء.

وأنهى بقوله: «الفضل في تطور الفريق، يعود إلى اللاعبين، لأنهم هم من يقاتلون داخل الملعب، بجانب استيعابهم لفكر المدرب وطريقة عمله بشكل سريع».

 

داسيلفا: اللقب حلم مشروع

شدد الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء، على عدم التفريط أو التنازل عن تحقيق حلم تاريخي بات قريباً بالوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي للمرة الأولى في مسيرة الفريق، مؤكداً أن لاعبي النمور تفصلهم 90 دقيقة فقط عن كتابة تاريخ جديد للنادي، داعياً لاعبيه إلى ضرورة تناسي نتيجة مباراة الذهاب التي تمكن فيها كلباء من الفوز على العميد 2-1 في عقر داره.

وأشار داسيلفا إلى أن فترة التحضير للمباراة كانت قصيرة  بسبب ضغط المباريات  إلا أن الجميع متحمس وفي قمة التأهب في ظل الروح المعنوية العالية إثر الفوز الأخير الذي عاد به الفريق من الفجيرة في الجولة الماضية  بالدوري، مشدداً على ضرورة التركيز بشكل أكبر  والتعامل بقوة وحذر.

إضافة تعليق

الخبر التالي

كهرباء الشارقة تعيد خدمات التوصيل المؤقت وتيسير اجراءات إضافة الأحمال