«إعداد الدعاوى» في محاكم دبي تحقق إنجازات رائدة رغم الجائحة

التاريخ : 2021-02-18 (05:59 PM)   ،   المشاهدات : 501   ،   التعليقات : 0

«إعداد الدعاوى» في محاكم دبي تحقق إنجازات رائدة رغم الجائحة

تمكنت إدارة إعداد الدعاوى في محاكم دبي، رغم جائحة «كورونا» التي مر بها العالم، من تحقيق إنجازات رائدة، من حيث تطوير إجراءات العمل والتسهيل على المتعاملين، سعياً لتقديم خدمات قضائية للمجتمع، ضمن جهود محاكم دبي في تقديم خدمات ميسّرة للمتقاضين، وفق أرقى المعايير، للوصول إلى رؤيتها محاكم رائدة متميزة عالمياً.

وأكد عدنان الحمادي مدير الإدارة، مثابرة العمل، رغم كل الصعوبات التي واجهتها خلال الأزمة، وتحقيق نتائج إيجابية في عام 2020؛ فقد بلغت عدد الدعاوى المنظورة 15ألفاً و 744، وبلغ معدل زمن تحضيرها 23 يوماً. كما بلغ إجمالي الدعاوى المحجوزة أو المؤجلة للحكم من أول جلسة 5 آلاف و692.

وأضاف أنه خلال تلك المدة فعّلت دوائر مكتب إدارة الدعوى عن بُعد، بنسبة 100%، ويأتي ذلك ضمن جهود محاكم دبي، في مواكبة التطورات، بإنشاء قنوات ذكية تعمل على تقديم خدمات ميسرة للمتقاضين، ما يسهل عليهم متابعة الإجراءات القضائية، في مكتب إدارة الدعوى، دون الحاجة إلى الحضور والمراجعة. فضلاً عن أنه سيعطي مؤشراً إيجابياً ومحفزاً لمزيد من العمل والبذل، لمواصلة مسيرة التميز والريادة في كل الخدمات المقدمة للمتقاضين

ونظراً لتلك الجهود والإجراءات الاحترازية، وضعت خطة عمل شاملة تلبي احتياجات المتعاملين والموارد البشرية وحقّقتال 90% من رضا الموظفين في الإدارة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة التربية والتعليم تطلق سلسلة ندوات بحثية لتعزيز وعي المجتمع بالقضايا العلمية