ضربها زوجها.. فطالبت بـ50 ألف درهم تعويضاً

التاريخ : 2021-02-11 (06:56 PM)   ،   المشاهدات : 809   ،   التعليقات : 0

ضربها زوجها.. فطالبت بـ50 ألف درهم تعويضاً

رفضت محكمة استئناف الظفرة، استئناف زوج لحكم ابتدائي قضى بإلزامه بأن يؤدي لزوجته 15 ألف درهم، تعويضاً على الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها نتيجة اعتدائه عليها بالضرب.
وكانت الزوجة رفعت دعوى قضائية مدنية على زوجها، طالبت فيها بالحكم بمبلغ 50 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها، وإلزامه بالرسوم والمصاريف. لافتة إلى أنه اعتدى عليها بالضرب، ما ألحق بها أضراراً ولاسيما أن لديها طفلاً وحامل، وتخاف على نفسها وطفلها والجنين.

وقدمت للمحكمة صورة من الحكم الجزائي الصادر بإدانة زوجها، بسبب الاعتداء عليها. وأثناء نظر الدعوى، حضر الزوج وأكد أن الحكم الجزائي بحقه، لم يصبح نهائياً، لعدم صدور حكم النقض. كما أكد كيدية الدعوى والمغالاة في تقدير التعويض، وطالب برفض الدعوى.

وقضت محكمة أول درجة، بإلزام الزوج بأن يؤدي إلى زوجته 15 ألف درهم تعويضاً جابراً للأضرار الجسدية والمعنوية، مع الرسوم القضائية والمصاريف. فاستأنف الزوج الحكم، لأن الدعوى خالية من المستندات المؤيدة لمزاعم زوجته.

فيما أكدت المحكمة، أن الحكم بيّن عناصر الضرر التي أدخلها عند تقديره للتعويض، وراعى ما لحق المضرورة من إصابات في جسدها. لافتة إلى أن الخطأ الموجب للمسؤولية والضرر الناجم عنه ثابت بالأوراق، وفي تقرير الطب الشرعي وإجراءات الدعوى الجزائية وتقرير الخبير، ومن ثم فإن القضاء بالتعويض للمضرورة عن الضرر المدعى به يتعين تأييده.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة الفنان المصري علي حميدة