الأخبار » أخبار الإمارات » «إدارة سلامة الطفل» تنظّم 12 ورشة توعية خلال يناير

«إدارة سلامة الطفل» تنظّم 12 ورشة توعية خلال يناير

  ،   التاريخ : 2021-01-26   ،   المشاهدات : 171   ،   التعليقات : 0


نظّمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة 12 ورشة  توعوية، حضرها 830 طفلاً ويافعاً، و 120 ولي أمر، لرفع وعيهم بأبرز مهددات السلامة.

وعالجت سلسلة الورش موضوعات عدة، أبرزها: حقوق الطفل، والأمن الإلكتروني، والإسعافات الأولية، ومهارات ضبط انفعالات الأطفال، وأمن الأطفال وسلامتهم، والتعامل مع الغرباء.

وتماشياً مع إجراءات الوقاية، تقام الورش جميعها، عبر برامج الاتصال المرئي، وحسابات إدارة سلامة الطفل على وسائل التواصل (@childsafetyuae).

وقالت هنادي اليافعي، مديرة الإدارة «إن الحفاظ على سلامة الأطفال وأمنهم، يبدأ من المعرفة والوعي بما يمكن أن يتعرضوا له، وكيف يمكن تجنب ذلك، وما الأساليب الأنسب لمعالجة الصغار في حال تعرضهم لأذى نفسي أو جسدي أو ذهني؛ لهذا نواصل عقد الورش ونركز في كل مرحلة على ظاهرة معينة، استجابة لمتغيرات العصر. فقبل عقود قليلة لم يكن السقوط من الشرفات تهديداً لسلامة الصغار، لأنه لم تكن هنالك بنايات شاهقة، وكذلك ما يتعلق بالقرصنة والأمن الإلكتروني، فالحاجة إلى الوعي بها لم تكن مطلوبة قبل دخول الإنترنت، لذلك ندعو الأهالي والمدرسين إلى تجديد ثقافتهم ومعرفتهم بأساليب حماية الطفل بصورة متواصلة».

يذكر أن ورش هذا الشهر، تقام بالتعاون بين الإدارة والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الوقاية والسلامة، ويحاضر فيها خبراء ومتخصصون.

إضافة تعليق

الخبر التالي

5 مدن عالمية وعربية تهيمن على الصدارة والوصافة لبطولاتها المحلية