الأخبار » أخبار رياضية » أبوظبي تعزز مكانتها العالمية كعاصمة للفنون القتالية

أبوظبي تعزز مكانتها العالمية كعاصمة للفنون القتالية

  ،   التاريخ : 2021-01-26   ،   المشاهدات : 447   ،   التعليقات : 0


أكدت ثلاثية جزيرة النزال من "يو إف سي"، والتنظيم الرائع لها لأول مرة في ظل حضور جماهيري، بعد جائحة كورونا، أن أبوظبي أصبحت عاصمة الفنون القتالية المختلطة في العالم.

وواصلت أبوظبي تسجيل اللحظات التاريخية، في هذه الرياضة، وأبرزها لحظة الثأر المهمة للمقاتل الأمريكي، جاستين بورييه، من الأيرلندي الشهير، كونور ماكريجور، بعد أكثر من 6 سنوات على الخسارة المدوية له أمامه، في 2014.

وقبلها سجلت أبوظبي لحظة افتتاح صالة الاتحاد إرينا، في جزيرة ياس، والتي تعد واحدة من أكبر الصالات متعددة الأغراض، في منطقة الشرق الأوسط، بسعة إجمالية 18 ألف متفرج.

وكان الافتتاح الرسمي في 16 يناير الجاري، مع انطلاق منافسات ثلاثية جزيرة النزال من يو إف سي، وسبق أن شهدت أبوظبي أيضا، في جزيرة النزال 2، لحظة تاريخية أخرى في هذه الرياضة.

وتمثلت تلك اللحظة فوز حبيب نور محمدوف، على المقاتل الأمريكي جايثج، ثم إعلانه الاعتزال في 25 أكتوبر 2020، وهو القرار الذي كان حديث العالم منذ تلك اللحظة وحتى اليوم.

كما أن العاصمة أبوظبي، شهدت أول ظهور للبطل العالمي حبيب، في منطقة الشرق الأوسط، حين واجه الأمريكي داستين بورييه، في أسبوع أبوظبي للتحدي، خلال سبتمبر/أيلول 2019، وحقق فوزا مدويا عليه بالضربة القاضية.

وأتاحت إجراءات الصحة والسلامة الصارمة، لجمهور المشجعين الفرصة للاستمتاع بثلاث ليال من التشويق، وحضور النزالات المباشرة في بيئة صحية وآمنة.

وكانت منافسات ثلاثية جزيرة النزال من "يو إف سي"، قد انطلقت يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري، مع نزالات "يو إف سي- ليلة القتال: هولواي ضد كتار".

وتبعها نزالات "يو إف سي- ليلة القتال: شيسا ضد ماجني"، يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري، ليبلغ التشويق ذروته مع نزال "يو إف سي 257: بورييه ضد ماكجريجور 2"، في عرض مذهل، انتهى في دقيقتين و30 ثانية من الجولة الثانية للنزال، بانتصار بورييه.

وقالت فاطمة البلوشي، نائبة مدير إدارة مكتب الفعاليات في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تعكس هذه الفعاليات الحية سير أبوظبي على خطى ثابتة، نحو استقبال الزوار من جديد".

وأضافت: "نجحنا في تمكين المشجعين، من حضور الفعاليات المباشرة مجددا خلال هذا الحدث، ما يعزز من مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة، لاستضافة الفعاليات الرياضية والسياحة".

إضافة تعليق

الخبر التالي

ردود فعل حزينة على إقالة لامبارد