مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي يطلق خدمتين إلكترونيتين جديدتين

التاريخ : 2021-01-24 (05:44 PM)   ،   المشاهدات : 612   ،   التعليقات : 0

دبي
مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي يطلق خدمتين إلكترونيتين جديدتين

أطلق مركز فص المنازعات الإيجارية التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي خدمتين إلكترونيتين جديدتين تم تطويرهما من قبل شركة الإمارات للحلول العقارية "أيرس" تتمثل الأولى في تسجيل الدعوى الإبتدائية لقضايا الملكية المشتركة والثانية في تسجيل الدعوى الإستئنافية لقاضي الملكية المشتركة وذلك تماشياً مع خطة المركز الشاملة والرامية إلى أتمتة خدماته وتوفيرها عبر أنساق رقمية على مختلف المنصات الإلكترونية وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في الإمارة.

وتتيح خدمة تسجيل الدعوى الإبتدائية لقضايا الملكية المشتركة للمالك أو أي طرف تسجيل الدعوى الإبتدائية من خلال قنوات التسجيل بما في ذلك مراكز الخدمة ومركز فض المنازعات والموقع الإلكتروني وتطبيق "دبي ريست" حيثي تتم عملية التسجيل من خلال رقم الإخطار أو رقم الملكية أو حتى من خلال البحث عن العقار في سجل العقارات المسجلة بالدائرة.

وبموجب تسجيل الدعوى الإستئنافية لقاضي الملكية المشتركة يمكن للمالك أو أي من أطراف النزاع تسجيل الدعوى الاستئنافية على دعوى إبتدائية مسجلة في النظام من خلال قنوات التسجيل ذاتها عبر رقم الدعوى الابتدائية واستكمال الإجراءات المطلوبة.

وحدد مركز فض المنازعات الإيجارية رسما قيمته 120 درهما نظير الحصول على كل واحدة من الخدمتين اللتين تتوافقان مع التوجه العام للإمارة لأتمتة خدمات المتعاملين لضمان رضاهم وراحتهم ودعم رحلة التحول الرقمي المتكاملة.

ويمكن لمتعاملي الدائرة الحصول على الخدمتين الجديدتين إلكترونيا عبر تنزيل تطبيق "دبي ريست" المتوفر على متجري "آبل ستور" و "بلاي ستور" حيث تشجع "أراضي دبي" متعامليها على تحديث بياناتهم بإستمرار عبر التواصل مع مركز الإتصال على الرقم الموحد للدائرة 8004488 وذلك لتسهيل الإجراءات وضمان إستفادتهم المثلى من الخدمات المتوفرة على التطبيق.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مكتوم بن حمدان بن راشد يشهد تحديات الثنايا لهجن الشيوخ في مهرجان ولي عهد دبي