مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يعيد لسيدة إماراتية حركة كتفها بعد ثماني سنوات من المعاناة و العجز

التاريخ : 2021-01-21 (12:13 PM)   ،   المشاهدات : 1086   ،   التعليقات : 0

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب يعيد لسيدة إماراتية حركة كتفها بعد ثماني سنوات من المعاناة و العجز

بدأت القصة منذ حوالي 8 سنوات عندما استيقظت سيدة إماراتية تبلغ من العمر 74 عاماً وهي تعاني من ألم في كتفها الأيمن مما أدى إلى تفاقمه مع مرور الوقت حتى أنها لم تكن قادرة على رفع أو استخدام يدها اليمنى وأصبحت معتمدة تماما على أسرتها في جميع الأنشطة اليومية، حتى أنها لم تعد قادرة على حمل كوب ماء بيدها اليمنى.

وللمريضة تاريخ طبي معقد بما في ذلك الفشل الكلوي، الخضوع لغسيل الكلى، مشاكل القلب، نزيف الدم، هشاشة العظام، مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وقد تلقت عدة علاجات لسنوات. تم تشخيصها بأنها مصابة بتمزق شديد في وتر الكفة الدوارة ونصحها العديد من الجراحين داخل وخارج دولة الإمارات بأن تقوم بالعلاج الطبيعي فقط بعد أن قام البعض بحقنها في كتفها وبعد فشل العلاج، نصحها بعض الأطباء بإجراء جراحة كاملة لاستبدال الكتف لعلاج حالتها المؤلمة الشديدة، ولكن لم يتمكنوا جميعا من إجراء الجراحة بسبب حالتها الطبية المعقدة.

وقبل شهر، قدمت المريضة إلى مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في مدينة دبي الطبية وراجعها الدكتور أحمد سامي، استشاري جراحة العظام والطب الرياضي. كانت المريضة تبكي بسبب ألم كتفها الأيمن ويدها، وقالت للدكتور سامي إنها دائما تستيقظ في الليل على مدى السنوات الخمس الماضية بسبب الألم في كتفها الأيمن ويدها وطلبت منه أي حل لمشكلتها بدلاً من جراحة لاستبدال الكتف. وقد قرر الدكتور أحمد سامي إجراء عملية جراحية بالمنظار  في كتفها الأيمن باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات لترقيع الأوتار ونقلها لإعادة بناء كبسولة كاملة في كتفها الأيمن. في اليوم التالي، عُرضت المريضة على أفضل الخبراء من الفريق الطبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب قبل إجراء جراحة الكتف بالمنظار بما في ذلك أمراض القلب، أمراض الكلى، الطب الباطني والتخدير.

تمت العملية بنجاح في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2020. وفي اليوم التالي للجراحة، انخفض ألم كتفها من 10 إلى 2 دون أي تورم أو نزيف في كتفها الأيمن. وبعد أسبوعين، لم يكن هناك أي ألم وبدأت تدريجياً بمساعدة فريق العلاج الطبيعي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في استخدام يدها اليمنى. وبعد ستة أسابيع من الجراحة، بدأت المريضة في استخدام طرفها العلوي الأيمن في جميع أنشطتها اليومية مثل: الأكل، تنظيف أسنانها، ارتداء ملابسها بنفسها دون أي مساعدة. وخلال زيارتها الأخيرة لعيادة تقويم العظام، ذكرت المريضة أنها ممتنة حقاً للدكتور أحمد سامي والفريق الطبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب لرعايتها لحالتها ولاستعادة نشاطها الطبيعي بعد ثماني سنوات من المعاناة من الألم، والأدوية، والعلاج الطبيعي دون أي أمل في التحسن.

في كل عام، يستقبل  مستشفى الدكتور سليمان الحبيب عشرات الآلاف من المرضى، من الأطفال إلى كبار السن المواطنين والمقيمين، فيما يتعلق بإصابة المفاصل أو العضلات أو العظام. ونحن نسعى جاهدين للحصول على نتيجة مثالية ومتابعة تقدم كل مريض عن كثب. سواء تعلق الأمر بالتشخيص أو العلاج أو الرعاية بعد العملية، ستجد فريقنا مهتماً بجميع احتياجاتكم وحالتكم الطبية. يتمتع فريق جراحي العظام لدينا بخبرة جيدة في علاج الجوانب المختلفة للجهاز العضلي الهيكلي. سجلنا الحافل بالنجاحات  في مجال جراحة العظام حيث نجري أفضل  العمليات الجراحية والعلاجات المتقدمة. أطباء العظام لدينا قادرون بما يكفي لإيجاد علاج مثالي لأي مشكلة صحية تؤثر على يديك أو معصمك أو ذراعك.

الدكتور أحمد سامي هو جراح عظام ذو خبرة جيدة ولديه أكثر من 17 سنة من الخبرة في الجراحات الطبية. قام الدكتور سامي بإجراء المئات من العمليات الجراحية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي في الإمارات، وقصة هذه المريضة هي واحدة من قصصه الناجحة والصعبة بسبب عمرها، وإصابتها الشديدة وتاريخها الطبي المعقد.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«التربية» ترتقي بكفاءة كوادرها بخطة تطوير فردية