غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان العملات المشفرة

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2021-01-09 (11:00 AM)   ،   المشاهدات : 647   ،   التعليقات : 0

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان العملات المشفرة

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"، وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها الغرفة لموظفيها بهدف تبادل الخبرات والمعلومات الاقتصادية بما يعزز مخرجات بيئة العمل وينعكس على جودة الخدمات المقدمة للأعضاء والمتعاملين.

ترأس الحلقة عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بحضور سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

إستهلت الحلقة النقاشية بترحيب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وأكد أن القطاع الاقتصادي في تطور مستمر الأمر الذي يستدعي تنويع معارف العاملين في القطاع بآخر المستجدات، موضحاً أهمية الحلقة النقاشية ودورها في إستعراض تاريخ ومراحل تطور "العملات المشفرة" ونقاط القوة والضعف لها.

تناولت الحلقة تعريف العملات الرقمية المشفرة على أنها عملات لا وجود مادي لها وإنما موجودة رقمياً فقط مع بناءها على مبدء التشفير، بحيث تستند في عملها على تقنية البلوكتشين مما يسمح بتشفير العملة وصعوبة قرصنتها ونسخ عملات مزيفة، كما أنها تقضي على وجود طرف ثالث في تسييرها وإنما تستند على المرسل والمستقبل فقط.

وإطلع الحضور على تاريخ وأنواع العملات المشفرة، والفرق بين تداول الفوركس وتداول العملات الرقمية، كما تناولت الحلقة أسباب ارتفاع سعر البيتكوين خلال العام 2020 وذلك بسبب تداعيات كوفيد ـ 19 على الاقتصاد العالمي، إلى جانب زيادة عدد المحافظ الرقمية بشكل كبير، ما زاد من ارتفاع نسبة تداول العملات الرقمية وليس البيتكوين فقط بالاضافة إلى عنصر الندرة للعملة الرقمية المشفرة وتحويل عدد من الشركات حصص من ميزانيتها للبيتكوين.

وتضمنت الحلقة مستقبل البيتكوين ما بين زخم الأسواق البديلة في ظل تحديات الاقتصاد العالمي وعلى رأسها العملات المشفرة من جهة، وتوجه بعض الدول إلى فرض قيود أكبر في المقابل عن طريق التشريعات مما قد يؤثر بالسلب على أسعار العملات الرقمية المشفرة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

سباق العودة إلى الحياة الطبيعية