غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الضرائب"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-12-31 (01:38 PM)   ،   المشاهدات : 919   ،   التعليقات : 0

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الضرائب"

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "الضرائب" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بهدف تعزيز خبرات موظفي الغرفة والإطلاع على الموضوعات المرتبطة بالشأن الإقتصادي.

حضر الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

وفي بداية الحلقة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وأكد على أهمية الحلقة النقاشية ودورها في التعريف بالضرائب وأنواعها، مؤكداً أن الضرائب تعد من الموارد الرئيسية للكثير من الدول، واوضح أن الضرائب  تتنوع وتتخذ العديد من الأشكال الأمر الذي يؤكد حتمية الإلمام بها لكافة العاملين بالقطاع الاقتصادي، موجهاً بضرورة تكثيف ورش العمل المتخصصة حول الضرائب لأعضاء غرفة عجمان وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

تناولت الحلقة أهمية الضرائب في الاقتصاد وإرتباطها بايرادات ونفقات الدول، وقدم هندي المطروشي من إدارة الخدمات القانونية نبذة عن الضرائب بإعتبارها إلتزام أخلاقي إتجاه الفرد والمجتمع قبل أن يكون إلتزام قانوني، مؤكداً ضرورة المساهمة فى ترسيخ أهمية الإلتزام بالضريبة والتعريف بأهميتها المباشرة وغير المباشرة والتي تعود على الجميع، كما تم إستعراض أهمية الضرائب وجهود الهيئة الإتحادية للضرائب ودورها كمظلة لحماية العلامات التجارية والحماية من الغش التجاري، وتوفير ايراد جديد للدولة إلى جانب فرص العمل وخلق نشاط اقتصادي جديد وغيرها من الايجابيات.

من جانبه قدم مهند ابوسنينه ـ شركة توازن للإستشارات الضريبية، نبذة عن أنواع الضرائب "الضرائب المباشرة، الضرائب غير المباشرة، ضريبة الدخل والشركات، ضريبة المبيعات، ضريبة القيمة المضافة، الرسوم الجمركية"، وإطلع الحضور على الفرق بين ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات، ومقارنة لمعدلات ضريبة القيمة المضافة بين الدول، ودورالممثلون الضريبيون والوكلاء الضريبيون والأشخاص المعنيون، كما تناولت الحلقة النقاشية ضريبة القيمة المضافة إستحقاقها – إستردادها والإقرار الضريبي والفترات الضريبية والتحديات والمحاسبة الضريبية.

وفي الختام ثمن سعادة عبدالله المويجعي جهود القائمين على تنفيذ الحلقات النقاشية لما لها من مردود إيجابي على بيئة العمل في غرفة عجمان وانعكاس ذلك على جودة الخدمات الموجهة لاعضاء ومتعاملي الغرفة، لاسيما في ظل التنوع في الموضوعات المطروحة للعام 2020 بحيث وصل عدد الحلقات النقاشية إلى ما يزيد عن 18 حلقة نقاشية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

اختتام الندوة الدولية الثامنة مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية والتي أقيمت بعنوان (السيرة النبوية وصياغة منظومة القيم الأسرية.