شارعان جديدان لربط الشارقة وعجمان

التاريخ : 2017-07-12 (01:36 AM)   ،   المشاهدات : 1306   ،   التعليقات : 0

شارعان جديدان لربط الشارقة وعجمان


تدرس وزارة تطوير البنية التحتية مخططات مشاريع لإنشاء طريقين جديدين يربطان الشارقة بعجمان ضمن محاور جديدة.
وأفاد وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبدالله بحليف النعيمي بأنه يجري حالياً التنسيق بين دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان لدراسة تلك المخططات واعتماد الأكثر ملائمة للبنية التحتية للطرق في كلتا المنطقتين، مع مراعاة التخطيط العمراني لمدينة الشارقة المحاذية لمدينة عجمان.
وأوضح أن الطريقين الجديدين سيخففان الازدحام المروري بين الشارقة وعجمان، ويقللان زمن الوصول، ويسهلان حركة تنقل الأفراد والمركبات.
وأردف أن إنجاز الطريقين يأتي ضمن بنية تحتية متكاملة تعزز الجهود الوطنية المتكاملة على مستوى الدولة بشأن توفير بنية حديثة ومتكاملة تربط المناطق كافة ببعضها بعضاً بما ينسجم مع توجيهات قيادتنا الوطنية.
وتطرق إلى تنفيذ مشاريع جديدة تتعلق بتطوير ورفع كفاءة الطرق في مختلف مناطق عجمان مطلع العام الجاري، منها إنشاء جسر جديد على شارع الاتحاد قرب منطقة الجرف والموازي لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد، فضلاً عن عمل شبكات طرق حديثة ومشاريع خدمية.
في السياق ذاته، أبان النعيمي أن مناطق الحليو والمنتزي والرقايب تشهد حالياً تنفيذ عدد من المشاريع المذكورة بالتزامن مع إنشاء الوحدات السكنية التي أعلن عنها سابقاً لمواطني عجمان.
ورجح بدء وضع مخططات متكاملة لرصد طبيعة ومضمون شبكات الطرق والجسور المزمع تنفيذها في عجمان على أن يُبدأ بها فور اعتمادها بالتنسيق مع الحكومة المحلية في الإمارة وإنجازها بحد أقصى لا يتعدى الأعوام الثلاثة لتكون جاهزة تماشياً مع رؤية عجمان 2021.
ونفذت الوزارة بالتنسيق مع إدارة الطرق والبنية التحتية في دائرة البلدية والتخطيط ـ عجمان نهاية العام الماضي مشاريع عدة لتطوير البنى التحتية في منطقة الحميدية.
وتضمنت المشاريع إنجاز تطوير الطريق الرئيس الذي يمتد إلى الطريق المؤدي إلى شارع الشيخ محمد بن زايد.

وتطرق إلى الانتهاء من أعمال الجزء الرئيس لشارع الحميدية بطول خمسة كيلومترات ونصف الكيلو، والتي شملت أعمال إحلال الشارع تركيب أعمدة الإنارة واللوحات الإرشادية وتهيئته بشكل كامل على جانبي الطريق بهدف تسهيل حركة تنقل المركبات.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫هيئة الأعمال الخيرية تشارك عبر مكتبها برأس الخيمه فى مبادرة البرنامج التعليمى لموظفي المؤسسات الحكومية‬