حاكم عجمان يؤدي صلاة الاستسقاء

التاريخ : 2020-12-18 (03:29 PM)   ،   المشاهدات : 880   ،   التعليقات : 0

عجمان

أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان اليوم صلاة الاستسقاء في جامع حجي محيل الكعبي بمدينة مصفوت، وذلك تيمناً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى إقامة صلاة الاستسقاء اليوم في جميع مساجد الدولة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وتناول فضيلة الشيخ جمعة سعيد الكعبي امام وخطيب في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان - الذي أم المصلين - في خطبته أحكام صلاة الاستسقاء التي تؤدى عند انحباس المطر .. وأوصى المصلين بتقوى الله حق تقاته والتقرب إليه بالتوبة النصوح والإلحاح في الدعاء والتقرب بالأعمال الصالحة ..داعيا الله العلى القدير أن يغيث العباد والبلاد.

وقال إن الماء نعمة من أعظم نعم الله وهو من اسباب استمرار الحياة ..مؤكدا أمن من أسباب نزول المطر كثرة الاستغفار وأن الله تعالى أمر عباده بأن يلجؤوا إليه ويتضرعوا له ..فاللهم اجعلنا لك مستغفرين وعلى امرك مستقيمين واجعلنا يا ربنا ممن دعاك فاجبته وسألك فاعطيته وتاب إليك فقبلته واستسقاك فأغثته وان أعظم ما يتقرب به المرء للغفور الرحيم كثرة التوبة والاستغفار.

ورفع الامام والمصلون في ختام الدعاء أكف التضرع الى الله تعالى أن ينزل الغيث رحمة بالعباد وأن يسقى به العباد والبلاد وينبت الزرع بالارض وأن يكون غيثا هنيئا مريئا نافعا غير ضار وان يسبقنا من بركات السماء وينبت لنا الزرع من بركات الارض.

كما أدى صاحب السمو حاكم عجمان بعد ذلك صلاة الجمعة مع جموع المصلين.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

من اختار صلاح لجائزة