فتح باب التسجيل في قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة

التاريخ : 2020-12-05 (06:19 PM)   ،   المشاهدات : 871   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
فتح باب التسجيل في قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» فتح باب التسجيل لحضور قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة وهي إحدى فعاليات هذا الحدث العالمي الذي يساهم في تسريع وتيرة التنمية المستدامة ومن المقرر عقده افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد خلال شهر يناير المقبل.

وتتضمن القمة التي تستضيفها «مصدر» 3 جلسات تركز على 3 محاور هي إعادة عجلة الحياة للدوران وتعزيز المسؤولية والتفاعل وممارسة الأعمال والاستثمار.

وسيتاح للمشاركين والجمهور من خلال كل محور التطرق إلى القضايا والموضوعات الرئيسية التي من شأنها إفساح المجال أمام العديد من الفرص الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية لتحقيق التعافي الأخضر في العالم ما بعد جائحة «كوفيد-19».

وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «تساهم قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة وغيرها من الفعاليات رفيعة المستوى التي تندرج ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة في صياغة أجندة الاستدامة العالمية للعام المقبل حيث ستكون الاستدامة في صلب نقاشات التعافي في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19».

وأكد أن «الجمع بين قادة الحكومات والقطاعات ورواد التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم يمنحنا فرصة مهمة للمضي قدماً في إنجاز عملية التحول ضمن قطاع الطاقة والتأكيد أن النمو الأخضر يمكن أن يتحقق بالتوازي مع النمو الاقتصادي».

وسوف تنعقد قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة في 19 يناير 2021 في حين يمتد برنامج فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة من 18 إلى 21 يناير 2021 ولضمان سلامة المشاركين سيتم تنظيم مختلف فعاليات الدورة المقبلة من الأسبوع على شكل مؤتمرات افتراضية، على أن يجري تنظيم أسبوع أبوظبي للاستدامة بصيغته الاعتيادية في عام 2022.

وإلى جانب قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة سيتضمن الأسبوع سلسة من الفعاليات الافتراضية رفيعة المستوى والتي تشمل الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي ومنتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وستستضيف مصدر «أسبوع حوار الشباب» والذي سيجمع شباباً من مختلف أنحاء العالم افتراضياً لمناقشة سبل المساهمة بدور فاعل في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والخطة التنموية الشاملة للإمارات خلال الـ50 عاماً المقبلة.

وباعتباره أول فعالية عالمية تعقد في عام احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي سوف يساهم أسبوع أبوظبي للاستدامة في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الحكومات والقطاع الخاص ومختلف الشركاء في المجتمع من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتستضيف أبوظبي منذ أكثر من عقد من الزمن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يوفر منصة عالمية مهمة لقطاع الاستدامة العالمي وقد شهد الأسبوع خلال هذه الفترة تطوراً كبيراً من خلال ما يوفره من مبادرات وفعاليات رفيعة المستوى باتت تسهم بدور رائد في تحفيز الحوار لتسريع عملية التنمية المستدامة حول العالم.

وقد استقطبت دورة عام 2020 من أسبوع أبوظبي للاستدامة ما يزيد عن 45 ألف مشارك من 170 دولة، كما شهدت مشاركة 10 رؤساء دول بالإضافة إلى 180 وزيراً وسفيراً وأكثر من 500 مشارك من وسائل الإعلام العالمية.

كما شهدت الدورة الماضية مشاركة متحدثين رفيعي المستوى من ضمنهم فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا وفخامة بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا والشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تعاون بين شرطة دبي والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية لتنفيذ دورات متخصصة