70 فيلماً روائياً و50 فيلماً قصيراً ومنصة عرض خاصة في صاندانس السينمائي

التاريخ : 2020-12-04 (11:22 AM)   ،   المشاهدات : 557   ،   التعليقات : 0

70 فيلماً روائياً و50 فيلماً قصيراً ومنصة عرض خاصة في صاندانس السينمائي

كشفت إدارة مهرجان صاندانس للأفلام المستقلة عن خططها لمهرجان العام المقبل الذي يستمر 7 أيام، ويتضمن عرض أكثر من 70 فيلماً طويلاً و50 فيلماً قصيراً ووثائقياً على منصة رقمية خاصة بالمهرجان، وفي مواقف السيارات، مع عقد شراكات مع جهات محلية لدعم الأعمال المتنافسة.

وتوفر المنصة الرقمية للمهرجان وصولاً عالمياً لكتاب السيناريو والمخرجين وكافة عناصر الفن السابع، وربطاً مع الجماهير في أنحاء العالم، للتفاعل المباشر، والتعرف الفوري إلى رجع الصدى للأعمال المتنافسة.

وستكون كل الأفلام في البرنامج متاحة أونلاين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض المناطق الأخرى خارجها، إلى جانب فعاليات المهرجان الأخرى، وأقسامه، حيث يستمر الحدث من 28 يناير إلى 3 فبراير 2021.

 

طاقة جماعية

وتؤكد تابيثا جاكسون في عامها الأول كمديرة للمهرجان أنه حتى في ظل هذه الظروف المستحيلة، لا يزال الفنانون يجدون طرقاً للقيام بأعمال جريئة وحيوية بأي طريقة ممكنة، لذلك يقدم صاندانس باعتباره مهرجاناً لاكتشاف الأعمال المشاركة المعروضة لأول مرة للمشاهدين بكل الطرق المتاحة.

وأوضحت أن المهرجان حصاد قوة جماعية وطاقة جماعية وروح وثابة، واحتفاء طاغٍ بالفن والفنانين والأفكار التي تسعى للتغيير.

وعلى غرار الدورات السابقة، سينظم العرض الأول للأفلام على مدار اليوم، على أن تعرض أفلام اليوم الأول في الساعة الخامسة من مساء 28 يناير بتوقيت الإمارات.

وعلى مدار أيام المهرجان، سيعرض أكثر من 70 فيلماً روائياً طويلاً مشاركاً أونلاين في وقت محدد يعقبه حوار وإجابة عن الأسئلة. وسيتم عرض أفلام متعددة في وقت واحد تقريباً كل 3 ساعات من الساعة 9 صباحاً.

وصُمم هذا العرض للحفاظ على طاقة المهرجان وتفاعله مع المتفرجين، مع توفير عدد كبير من الخيارات والتجارب الجماعية، حيث يمكن للجمهور بدء الفيلم في وقت واحد، والمشاركة في الأسئلة والأجوبة الحية التي تليه.

كما يحظى كل فيلم بفرصة عرض ثانية بطلب الجمهور على مدار 24 ساعة.

من جانب آخر، يعرض في قسم الأفلام القصيرة والمسلسلات أكثر من 50 فيلماً قصيراً، إلى جانب 4 عروض لمسلسلات عالمية.

 

حدود جديدة

ومنذ انطلاق مهرجان صاندانس، كان قسمNew Frontier أو حدود جديدة بمثابة عرض للأعمال الديناميكية والمبتكرة التي تقف على مفترق الطرق بين السينما والفن والتكنولوجيا ولن تكون الدورة المقبلة استثناءً.

ويشارك في ذلك القسم 14 فيلماً، ولأول مرة ستمنح الفرصة للمتفرجين من أنحاء العالم لمشاهدة الأعمال والتفاعل معها ومع الفنانين عبر المنصة الافتراضية.

واتساقاً مع إحدى القيم الأساسية للمهرجان المتمثلة في التجمع والتواصل بين المبدعين، وتبادل الأفكار بينهم، ستخصص قرية المهرجان بالمنصة الرقمية لذلك الغرض، وهي مساحة مجانية للجميع حيث ستستضيف شاشات الأقمار الصناعية والشركاء ورعاة المهرجان مجموعة واسعة من الأحداث والبرامج والعروض لتكملة وإثراء البرنامج الرسمي.

 

بصمات فنية

جدير بالذكر أنه على مدار دورات المهرجان السابقة، قدم صاندانس للمشاهدين مجموعة من أبرز الأفلام التي تركت علامة فنية بارزة في العقود الثلاثة الأخيرة، من بينها Never Rarely Sometimes Always أو أبداً نادراً أحياناً دائماً لكليمنصي، One Child Nation أو أمة الطفل الواحد لزولا، Napoleon Dynamite لجيرد هيس، The Cove أو الوعد للمخرج لوي سويوس.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرعاً وقانوناً.. هل يجوز إلزام الزوجة العاملة بالإنفاق على المنزل أو على نفسها؟